"صنع في المغرب"..قطاع الأجبان يتعزز بهذه الخطوط الإنتاجية الجديدة

أحمد بلحميدي

AHDATH.INFO

بحضور وزير الصناعة والتجارة ،رياض مزور، افتتحت شركة "OLAND GROUP" مؤخرا أربعة خطوط جديدة مخصصة لإنتاج الجبن المذوب.

هذه الخطوط الإنتاجية جاءت ثمرة  اتفاقية الاستثمار التي سبق أن  تم توقيعها في فبراير 2022  مع وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الصناعة والتجارة والوكالة الوطنية للنهوض بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ANPME)، والتي بموجبها، ستستفيد OLAND GROUP من تمويل حوالي 15 مليون درهم في إطار مشروع استثماري بميزانية إجمالية تقدر 80 مليون درهم.

ويقول وزير الصناعة والتجارة على هامش انطلاق الخطوط الإنتاجية الجديدة،إن دعم هذا المشروع، يتوافق "يتوافق  مع الأهداف التي حددتها الحكومة والتي تهدف إلى تعزيز وتنشيط قطاع الألبان لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير.

إنه قطاع استراتيجي ورابط قوي في صناعة الأغذية الذي يشهد الآن دوره الأساسي في السيادة الغذائية للمغرب وسيتعين تعزيزه اليوم، يضيف الوزير.

كما أن  الزيادة في الطاقة الإنتاجية وتنويع المنتجات مع التكامل المحلي القوي الذي سيولده هذا الاستثمار الجديد، تظهر،  مدى اكتساب هذا القطاع في القدرة التنافسية،مما  يبشر بالخير لمستقبل واعد لـ "صنع في المغرب" في هذا القطاع، يبرز  رياض مزور.

ومكنت هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار دعم قطاع الصناعات الغذائية، OLAND GROUP من متابعة استراتيجيتها التنموية من خلال إنشاء أربعة خطوط جديدة مخصصة لإنتاج الجبن المذوب في مثلثات، لخلق فرص عمل جديدة، وعلامات تجارية 100٪ مغربية جديدة وكذا تعزيز استراتيجيتها التصديرية.

وفي هذا الاطار،قال  مروان العنباوي، الرئيس المدير العام لشركة "OLAND GROUP" "عبر هذه الاتفاقية قمنا باستثمار إجمالي قدره 80 مليون درهم ، وسنحصل على دعم قدره 15 مليون درهم ، على مدى 3 سنوات". وتابع السيد العنباوي: "يسعدنا أننا تمكنا من الاستفادة من برنامج الدولة لدعم الاستثمار في قطاع الصناعات الغذائية الذي مكننا من إنشاء 4 خطوط إنتاج جديدة، وخلق 151 فرصة عمل مباشرة، و3 علامات تجارية مغربية وتعزيز سياسة التصدير التي تهدف إلى 40 مليون درهم في أفق 2024.

للإشارة، تعمل شركة Oland Group، بوحدة صناعية تبلغ مساحتها 20000 متر مربع، بالدار البيضاء وطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 15000 طن، وتشغيل ما يقرب من 400 مستخدم، كما انها استثمرت منذ عام 2017 في مرافق واليات صناعية حديثة، بقيمة 200 مليون درهم.

تعليقات الزوّار (0)