اقتصاد

البنك الإفريقي للتنمية يلتزم بدعم دينامية الإصلاحات بالمغرب

أحداث أنفو السبت 28 مايو 2022
37AF8164-A76F-42FE-8AC9-0369D399FC92
37AF8164-A76F-42FE-8AC9-0369D399FC92

Ahdath.info

دعت نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، البنك الافريقي للتنمية إلى مواكبة المغرب في تنفيذ النموذجالتنموي الجديد، مشيدة، خلال مباحثات مع رئيس المؤسسة المذكورة أكينوومي أديسينا، بالتعاون التاريخي بينالمغرب والبنك، داعية إلى مواكبة هذه المؤسسة للمملكة في تنفيذ النموذج التنموي الجديد والمشاريع الكبرى التيتم إطلاقها.

من جهته، أشاد رئيس البنك بالتقدم المنجز في المغرب، مؤكدا التزام البنك الافريقي للتنمية بدعم ديناميةالإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

وكانت فتاح العلوي قدر شاركت ، على رأس وفد مغربي، في الجموع السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية،بصفتها محافظة البنك الإفريقي للتنمية للمملكة المغربية.

كما شاركت في حوارات المحافظين المنعقدة هذه السنة تحت شعارالآفاق الاستراتيجية للبنك في العشر سنواتالقادمة”.

وتشكل النسخة ال57 من هذه الجموع، التي تتسم بالعودة إلى الاجتماعات الحضورية بعد اللقاءات الافتراضيةخلال السنتين الماضيتين، فرصة لمناقشة وسائل تسهيل الانتقال الطاقي بإفريقيا في سياق يتميز بالتغيراتالمناخية، والتي باتت تداعياتها ملحوظة على بلدان القارة.

كما تهدف هذه الجموع، التي ينسجم موضوعها مع المؤتمر الـ27 للأمم المتحدة حول التغير المناخي (كوب 27) المرتقب بمصر خلال شهر نونبر المقبل، إلى مناقشة وسائل مساعدة الدول الإفريقية على التكيف مع التغيرالمناخي، لاسيما عبر تعبئة الموارد اللازمة.

وتعد الجموع السنوية الحدث الأهم لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية. وتجمع نحو 3000 مندوب ومساهم سنويا.

كما تتيح للمؤسسة تقييم المنجزات التي تم إحرازها مع مساهميها، وتمثل منتدى فريدا للتداول حول قضايامحورية تهم التنمية في إفريقيا بالنسبة لممثلي الحكومات والشركات والمجتمع المدني ومجموعات التفكيروالجامعات ووسائل الإعلام.