مغاربة العالم يلتقون مع المسرح المغربي في جولة "أفرزيز"  

أحداث أنفو

Ahdath.info

يقوم "مسرح تافوكت" بدعم من وزارة الخارجية المغربية، بجولة مسرحية وفنية كبرى بأوروبا وافريقيا تقوده إلى كلمن إسبانيا وإيطاليا والسنغال.

بلاغ "تافوكت" الذذي توصلت "أحداث انفو" بنسخة منه، أفاد بأن الجولة ستشمل دول اوروبية اخرى إضافة إلىإسبانيا وإيطاليا، وذلك خلال شهر يونيو 2022.

وأوضح البلاغ، أن الجالية المغربية ستكون على موعد مع عروض مسرحية "أفرزيز" التي أنجزت في إطار دعمتوطين وزارة الثقافة المغربية للفرق المسرحية. وبشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

وبالموازاة مع ذلك، يضيف البلاغ، سيقدم مسرح تافوكت عروض لفائدة أطفال مغاربة العالم من خلال الأوبريتالغنائية أركانة Argana Opérette متبوعة بلقاءات مع الأطفال، علاوة على تقديم مجموعة من الحفلات الموسيقيةالمتنوعة، كما عمل فضاء تافوكت للإبداع في إطار الأعمال الاجتماعية على برمجة مسرحية وموسيقية خاصة لفائدةالنزلاء المغاربة بمركز سجن بونينت لالييدا بمنطقة كتالونيا الإسبانية.

وحسب البلاغ نفسه، فإن برنامج العروض والحفلات التي سيحييها مسرح تافوكت، سيفتتح بإسبانيا في الثالثمن يونيو بالمركز الثقافي لمدينة إلفندريل، ويوم الرابع من يونيو بالمركز الثقافي لمدينة طراغونا، ويوم الخامس منيونيو بالمركز الثقافي لمدينة لالييدا، ويوم السابع يونيو بمسرح سجن بونينت لالييدا، ثم بفرنسا يومي السبت 11 والأحد 12 يونيو بالعاصمة باريس، ويوم السبت 18 يونيو بمدينة ستراسبورغ، ويوم الأحد 19 يونيو بمدينةنانسي، وبإيطاليا يوم الجمعة 24 يونيو بمدينة فيرونا، ويوم السبت 25 يونيو بمدينة بادوفا، والأحد 26 يونيوبمدينة بولونيا، كما سيتخلل البرنامج عروض أخرى بكل من للوكسمبورغ وبلجيكا وألمانيا وسويسرا في طورالبرمجة مع مجموعة من الشركاء.

تعليقات الزوّار (0)