السياسة

دبلوماسية برلمانية.. الطالبي العلمي يجري مباحثات مع رئيس مجلس الشيوخ البولوني

أحداث أنفو السبت 28 مايو 2022
74763EB2-C491-4D53-A758-ACEB369C3012
74763EB2-C491-4D53-A758-ACEB369C3012

Ahdath.info

استقبل راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، بالرباط، رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية بولونيا، توماسغرودزكي، الذي يقوم بزيارة للمملكة المغربية على رأس وفد هام، وأجرى معها مباحثات تعزيز التعاون والتواصلالمستدام بين المؤسستين التشريعيتين.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الطالبي العلمي، أكد بالمناسبة على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع المغربوبولونيا ، عبر الطالبي العلمي عن تقدير مجلس النواب لمواقف وارسو في مختلف المحافل الدولية المؤيدة للوحدةالترابية للمملكة المغربية، مشددا على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف للدفع بالعلاقاتالمغربية البولونية.

وأضاف المصدر ذاته أن المباحثات شكلت فرصة للطالبي العلمي، لاستعراض المكتسبات التي حققتها المملكةالمغربية في العقدين الأخيرين، مستحضرا في هذا الصدد الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعيةوالمؤسساتية والحقوقية المنجزة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

من جهته، أعرب رئيس مجلس الشيوخ البولوني، والوفد المرافق له، عن اعتزازهم بتجذر العلاقات بين البلدين،مشيرين إلى أن بولونيا تنظر للمملكة باعتبارها البلد الأكثر استقرارا في هذه الرقعة الجغرافية من العالم، ونموذجافي التنمية المتسارعة وتعزيز الإصلاحات.

وأكدوا، بالمناسبة، أهمية التواصل البرلماني المستدام، وكذا أهمية العلاقات التجارية والاقتصادية التي تعززت فيالسنوات الأخيرة من خلال زيارات متبادلة لرجال ونساء الأعمال من البلدين، مسجلين أن المغرب في صدارةالبلدان التي تربطها ببولونيا مبادلات تجارية هامة ، فضلا عن كونه يشكل وجهة سياحية مفضلة للبولونيين الذينلديهم صورة جد إيجابية عن المملكة المغربية.

وخلص البلاغ إلى أن هذا اللقاء شكل مناسبة برلمانية بامتياز للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن العديد منالقضايا المدرجة ضمن أولويات أجندة العمل البرلماني الثنائي والمتعددة الأطراف.

l