اقتصاد

فاس تحتضن الدورة الثانية للمعرض الوطني للمعادن

روشدي التهامي الاحد 22 مايو 2022
maxresdefault
maxresdefault

ahdath.info

في سياق تنظيمها للمعارض الموضوعاتية، تنظم غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس الدورة الثانية للمعرض الوطني للمعادن تحت شعار "قطاع المعادن شريك أساسي للتنمية" بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ،وولاية جهة فاس مكناس ومجالس الجهة وفاس وعمالة فاس ، وبتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بفاس بفضاء ملعب الخيل وذلك من 27 ماي إلى غاية 5 يونيو المقبل .

ويهدف المعرض الوطني للمعادن في نسخته الثانية إلى إنعاش ورفع قيمة الصناعة التقليدية بهذا القطاع عبر التعريف المتميز بمهنها لدى العموم ، وخلق وتكريس دينامية جديدة في مجال تسويق وترويج المنتجات التابعة لقطاع المعادن وتمكين الزائرين من الاطلاع على إبداعات الصناع التقليديين الممثلين لحرف المعادن ، وتبادل الخبرات والمعارف بين مختلف الفاعلين في القطاع .

يشارك في هذه التظاهرة الوطنية التي ستقام على مساحة 4000 متر مربع بفضاء ملعب الخيل بالمدينة الجديدة فاس أكثر من 120 عارضة وعارض من مختلف ربوع المملكة المغربية ، يمثلون الحرفيين والصناع التقليديين والمقاولات الحرفية الصغرى والمتوسطة والتعاونيات المهنية التي تشتغل بقطاع المعادن بالإضافة إلى فاعلين متخصصين في العتاد التقني بهذا القطاع .

توفر الدورة الثانية للمعرض الوطني للمعادن للزوار عدة فضاءات خاصة بالتحف الفنية ومنتجات خريجي مؤسسات التكوين المهني وجناح خاص للشباب وجناح تجاري مخصص للبيع ةجناح للعتاد التقني وجناح مؤسساتي بالإضافة إلى جناح خاص للأطفال .

تستضيف الدورة الثانية للمعرض الوطني للمعادن شخصيا معروفة على الصعيد المحلي والجهوي والوطني متخصصة في مجال قطاع المعادن ، كما ستنظم طيلة أيم المعرض ندوات وموائد مستديرة وحلقات دراسية متخصصة حول قطاع المعادن يؤطرها خبراء وباحثون .

وبالموازاة مع هذه التظاهرة ، سيستفيد حرفيون وصناع تقليديون من مجموعة من التكوينات التي تهدف إلى تقوية قدراتهم والرفع من معارفهم في مجال المعادن ، كما ستحتفي الدورة بأبرز الصناع التقليديين الذي تركوا بصمات خالدة بقطاع المعادن .