مجتمع

إيقاف مشتبه في علاقتهما بإطلاق النار بإمزورن

متابعة الثلاثاء 17 مايو 2022
DGSN-Arrestation-Police-Archive-2-504x300-504x300-3-504x300
DGSN-Arrestation-Police-Archive-2-504x300-504x300-3-504x300

AHDATH.INFO

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أمس الإثنين من توقيف شخصين يتحدران من دوار زاوية سيدي يوسف ويقطنان بدوار آيت إبراهيم التابعين لجماعة لوطا قيادة آيت يوسف وعلي بإقليم الحسيمة،  وذلك للاشتباه في ارتباطهما بأنشطة شبكات إجرامية متورطة في حيازة وترويج المخدرات واستعمال السلاح الناري.

وذكر مصدر مطلع أنه تم توقيف المشتبه بهما في عملية أمنية ، وذلك في إطار الأبحاث والتحريات المعمقة التي باشرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في أعقاب تسجيل مصالح الأمن لحادث إطلاق أعيرة نارية الأربعاء المنصرم بالطريق الرابطة بين جماعة لوطا وإمرابطن، ما أدى إلى إصابة مواطن يقطن ببلجيكا بطلق ناري في الفخذ.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، مكنت من حجز ثلاثة هواتف محمولة وثلاثة أقراص مهلوسة وسكين من الحجم الصغير.

وتم إخضاع المشتبه فيهما لأبحاث قضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديمهما  أمام العدالة بعد انتهاء فترات الحراسة النظرية، فيما تتواصل الأبحاث الميدانية مدعومة بالخبرات التقنية لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

في السياق ذاته علم من مصدر مطلع أن الشخص المصاب بالطلق الناري، بعدما أطلقه عليه شخص كان اعترض سبيله وهو على متن سيارة من نوع "أودي" مرقمة ببلجيكا، وضع تحت تدابير الاعتقال الاحتياطي للتحقيق معه حول الحادث الذي تعرض له.

وكان أحد الأشخاص اعترض طريق المعني بالأمر بالطريق الرابطة بين جماعة لوطا وجماعة امرابطن، حيث أرغمه على الركوب معه في سيارته تحت تهديد السلاح، ليقوم بعدها بإصابته بطلق ناري والتخلص منه في مكان خلاء يوجد بزاوية سيدي يوسف.

وأضاف المصدر أن الضحية طلب النجدة عبر الرقم الخاص بالدرك الملكي، الأخير الذي حل بالمكان المحدد، وقام بتمشيط المنطقة ليعثر عليه في الأخير وهو مصاب ولا يقوى على الحركة، ليتم نقله بعدها إلى مستشفى الحسيمة.

وخضع الضحية لعملية استخراج الرصاصة من فخذه تحت حراسة أمنية مشددة، ووضع تحت تدابير الحراسة النظرية قبل إحالته على النيابة العامة المختصة.