بالصور..اتحاد طنجة لكرة السلة يتوج بطلا لكأس العرش

عدسة العدلاني

AHDATH.INFO

توج فريق اتحاد طنجة بلقب كأس العرش لكرة السلة، برسم الموسم الرياضي 2021-2022، عقب تفوقه على فريق الفتح الرياضي بنتيجة 75 مقابل 63، في المباراة النهائية التي جمعتهما، مساء اليوم الأحد، بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتميز هذا العرس الرياضي الكبير، المندرج في اطار الاحتفالات المخلدة للذكرى التاسعة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بحضور جمهور غفير غالبيته من انصار اتحاد طنجة والفتح الرياضي الرباطي.

وانتزع فريق اتحاد طنجة الفوز في الربع الأول بفارق 6 نقطة (22 مقابل 16)، إذ أبان لاعبوه مند صافرة البداية على رغبة كبيرة في التفوق معتمدين على الرميات الثلاثية بفضل اللاعب الأمريكي تايلور دجيمس، و اللعب تحت الحلق بواسطة رضا غليمي وعمر عناني ،فيما كانت كتيبة المدرب الفتحي مصطفى شيابا تبحث عن مرتكزاتها للدخول في مجريات البحث.

وفي الربع الثاني حاول فريق الفتح الرياضي الاستفاقة وتقليص الفارق، إذ ضاعف جهوده عبر كل من اللاعبين عبد الحكيم زويتة و الأمريكي طوماس ماركيس، لكن الفريق الطنجي بقيادة الموزع ياسين ماحسيني عاد بشكل قوي ليواصل تفوقه مستغلا تسرع لاعبي الفتح والاخطاء المتكررة، لينهي الربع الثاني بنتيجة 41 مقابل 29.

واستمر الحماس في الربع الثالث، حيث قلص فريق الفتح الرياضي الفارق بعدما أضاع اتحاد طنجة العديد من المحاولات، وعبر ثلاثياث زويتة ومصطفى الخلفي، وثنائيات طوماس باركيس تمكن الفتحيون من تقليص الفارق الى 7 نقاط ،لينتهي الربع الثالث بواقع 51-58 لصالح فارس البوغاز.

وفي الربع الأخير والحاسم من هذا اللقاء الشيق ،عاد فريق اتحاد طنجة إلى توسيع الفارق، مستغلا مغادرة اللاعب الفتحي زويتة الميدان جراء الإصابة ، حيث أحكم رفاق باحسيني السيطرة على مجريات اللقاء سواء من خارج الدائرة او تحت الحلق ليتوجوا بالكأس الفضية عن جدارة و استحقاق بنتيجة 75 مقابل 63، في مباراة تميزت بالندية وسادت فيها الروح الرياضية بين الطرفين.

وعقب إحراز فريقه للقب، قال مدرب اتحاد طنجة، بلال الفايد، إن فريق اتحاد طنجة خاض المباراة بروح قتالية خاصة مع المساندة الجماهيرية الكبيرة التي حظي بها من طرف الأنصار.

وأبرز أن المباراة كانت فيها فرجة دفاعيا وهجوميا، مشيرا إلى أن الفريق الطنجي كان الأفضل في المباراة حيث سجل فارق في النقاط خلال جل أطوار المباراة، ولم يترك الفرصة للفريق الفتحي للعودة في النتيجة خاصة بعد الأداء الدفاعي الجيد الذي بصم عليه فارس البوغاز.

من جانبه قال عميد الفريق، رضا غليمي، إن التتويج لم يأت من فراغ بل هو نتيجة مجهود كل مكونات النادي منذ بداية الموسم وهو مامكن اتحاد طنجة من تحقيق اللقب.

وأضاف أن اتحاد طنجة اشتغل على الجانب البدني والذهني وتماسك الفريق بالإضافة إلى التركيز على الجانب الدفاعي وهو ما ساهم في نيل الكأس الفضية، مبرزا أن المباراة تميزت بالروح الرياضية والندية والكبيرة. وبعد مراسيم تسليم الكأس للفريق الفائز، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، مصطفى أوراش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن نهائي كأس العرش هو عرس رياضي بمعنى الكلمة وإشارة ايجابية وبداية حقيقية لانطلاق كرة السلة. وأشار إلى أن كرة السلة الوطنية في المسار الصحيح ورجعت للتنافسية، مؤكدا على ضرورة العمل من أجل الاستمرار أكثر وخاصة على المستوى الدولي.

وكان فريقا إتحاد طنجة والفتح الرياضي ،قد حسما بطاقة العبور إلى نهائي مسابقة كأس العرش للموسم الرياضي الحالي 2021-2022، بعد تفوقهما تواليا على كل من مجد طنجة والجيش الملكي. وفي وقت سابق من اليوم السبت، كان فريق الكوكب المراكشي إناث قد توج بلقب كأس العرش ،برسم موسم 2021-2022، عقب فوزه على فريق مجد طنجة، بحصة 69 مقابل 56 .

تعليقات الزوّار (0)