أودري أزولاي : حماية الصحافيين "تتعلق بالمجتمع بأسره"

الأحداث المغربية

AHDATH.INFO
بونتا ديل إستي (أوروغواي), 3-5-2022 (أ ف ب) - قالت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) أودري أزولاي في مقابلة مع وكالة فرانس برس بمناسبة المؤتمر الدولي الخاص باليوم العالمي لحرية الصحافة الثلاثاء إن حماية الصحافيين "تتعل ق بالمجتمع بأسره"، من حكومات ومواطنين.

ورد ا على سؤال حول التهديدات التي يتعر ض لها الصحافيون في المكسيك، وهي واحدة من الدول التي تسج ل أكبر عدد من عمليات قتل صحافيين، اعتبرت أزولاي أن هذا السؤال "يتعل ق بالمجتمع بأسره، بما فيه الحكومات التي يجب أن تساعد في وضع آليات حماية".

وأضافت من بونتا ديل إستي في شرق أوروغواي حيث يعقد هذا المؤتمر السنوي الذي يستمر حتى الأربعاء وخص صت نسخته لهذه السنة "للصحافة تحت التأثير الرقمي" أن "الأمر يتعلق أيضا بالمواطنين الذين عليهم أن يفهموا أن هذه الحرية، حرية الصحافيين، هي حريتهم، وتمك نهم من الوصول إلى معلومات صحيحة ومستقل ة".

وفي هذه المناسبة، قد مت جائزة اليونسكو العالمية لحرية الصحافة التي منحت لجمعية الصحافيين في بيلاروس نهاية نيسان/أبريل، مساء الاثنين لرئيسها أندريه باستونيتس.

وقال باستونيتس "نحن الصحافيين ندافع عن الحقيقة ونحن متضامنون" محي يا "الشجاعة الهائلة" لزملائه الذين بقوا في بيلاروس "الملتزمين تقديم معلومات صادقة للمجتمع".

تعليقات الزوّار (0)