السياسة

برلمانيون اتحاديون  يطالبون لشكر بالترشيح لقيادة الحزب

اوسي موح لحسن الاثنين 10 يناير 2022
3F4D20AE-CC44-4537-8CCA-7A06A410F24F
3F4D20AE-CC44-4537-8CCA-7A06A410F24F

Ahdath.info

اعلن برلمانيون اتحاديون ينتمون إلى جهتي الدار البيضاء_ سطات  وطنجة _الحسيمة عن تجديد ثقتهم في الكاتب الاول إدريس لشكر لاجلولاية جديدة، وطالبوه بتقديم ترشيحه لولاية ثالثة.

وافاد بلاغ للبرلمانيين الاتحاديين بجهة الدار البيضاء _سطات يحمل توقيع كلا من عبد الغني مخداد، عبد السلام بلكشور، مولاي المهديالفاطمي ، عتيقة جبرو، محمد البوعمري، سعيد انميلي، عبد الإله حيدر، أنهم يثمنون الخطوات الحثيثة التي يقطعها الحزب  لعقد المؤتمرالوطني الحادي عشر ايام 28-29- يناير الجاري تنفيذا لقرار المحلس الوطني انضباطا لمقتضيات النظام الاساسي للحزب والقانونالتنظيمي للاحزاب السياسية".

وأضاف البلاغ انه "بعد المصادقة على مشاريع المقررات المعدة من طرف اللجنة التحضيرية، وإجازتها بشبه اجماع من طرف المجلسالوطني، وبعد ان تداولتها التنظيمات الحزبية في الجهات والاقاليم وما اسفرت عنه من اقتراحات؛ فإنهم " يؤكدون انخراطهم في إنجاحالمؤتمر بكل ما يلزم من تضحيات مادية ومعنوية، وحرصهم على احترام التدابير الاحترازية التي اقرتها الدولة حماية للمؤتمرات والمؤتمرينعبر المنصات الجهوية".

ودعا المعنيون الكاتب الاول  ادريس لشكر لتقديم ترشيحه لولاية جديدة، وذلك بغرض  "استثمار النتائج التي حققها الحزب في المسلسلالانتخابي من الغرف المهنية الى الجماعات والجهات ومجلس النواب تم مجلس المستشارين" وأيضا " بفضل ما أبان عنه من حكمة في تدبيرالترشيحات، ومن عمل جاد من الإعداد اللوجيستي والبرنامجي والتواصلي، وايضا من مجهود خارق في التعبئة والدعم خلال الحملةالانتخابية بحضوره الدائم في كل الاقاليم والدوائر للمواكبة والحث والتأطير..الى جانب المرشحات والمرشحين ومجموع الاتحادياتوالاتحاديين المخلصين الذين صنعوا بحماسهم وغيرتهم هذه النتائج التي أنهت مسلسلا طويلا من التراجعات".

وقبل ذاك، أعلن الموقعون على البلاغ " تجديد ثقتهم في الكاتب الاول لاجل ولاية جديدة لاستكمال الورش التنظيمي الداخلي وإعداد الشروطالضرورية لكسب استحقاقات 2026 لنجعل حزبنا قاعدة صلبة لتناوب اجتماعي حداثي ديمقراطي، واستكمال الورش الكبير الذي أسسقواعده صاحب الجلالة لتعميم الحماية الاجتماعية وتحقيق التنمية المنشودة.

وبدورهم، أعلن البرلمانيون  الاتحاديون بجهة طنجة تطوان الحسيمة ، وهم كلا من  يوسف ايدي، الامين البقالي الطاهري، يوسف بن جلون.،عبد القادر الطاهر. سلوى الدمناتي، حميد الدراق، عبد النور الحسناوي، عن "تمسكهم بالكاتب الأول الاستاذ ادريس لشكر"، وذلك من اجل"مواصلة مسيرة قيادة الحزب من اجل مزيد من العمل والجهد، حتى نضمن لحزبنا المواقع الريادية في الاستحقاقات القادمة"، وطالبواالكاتب الأول  ادريس لشكر ب "تقديم ترشيحه لولاية جديدة وقيادة الحزب". وبرروا مطلبهم با الكاتب الأول كان له " الدور الريادي فيالاستحقاقات الانتخابية بعمله الجاد والدؤوب في عمليات التحضير لأزيد من سنة كاملة من العمل اليومي يتابع، ويعبئ، ويقطع المسافاتالطوال للدعم والمساندة، في البوادي والحواضر،" معتبرين أن هذا "المجهود هو  الذي أمكن للحزب، رغم كل الصعوبات اللوجستية، وماعرفته الانتخابات من فساد، ان يحقق نتائج لا يمكن أن ينكر أهميتها إلا الجاحدون والحاقدون".