اقتصاد

أداء " la Vignette " أصبح متاحا على تطبيق "ضريبتي"

أحداث أنفو الأربعاء 05 يناير 2022
الضريبة على السيارات
الضريبة على السيارات

AHDATH.INFO

مع بداية كل سنة وعلى مدار شهر كامل،يتعبأ أصحاب عربات النقل على اختلاف أحجامها ومحركاتها وقواها الجبائية لأداء الضريبة السنوية على السيارات.

;ومع انطلاق حملة الأداء،التي ستستمر حتى 31 من شهر يناير الجاري،تتعدد وسائل الأداء السنوي للقيمة الجبائية كل حسب الطريقة التي يراها مناسبة له سواء عبر شبابيك الأبناك أو عبر المراكز المعتمدة التي تم اعتمادها خلال السنوات الماضية بعد المرور إلى رقمنة الأداءات السنوية وتفعيل طابعها اللامادي.

لكن الجديد هذه السنة, إطلاق المديرية العامة للضرائب لمنصة رقمية خاصة بأداء الضريبة تحمل اسم" ضريبتي.وأفادت المديرية أنه بإمكان أصحبا المركبات أداء ضريبة مركبتهم التطبيق الهاتفي منصة"  Daribati".

ويندرج هذا الإجراء في إطار جهودها لتحسين الخدمات المقدمة للملزمين ولتسهيل تفاعلها مع المرتفقين،بإضافة وظيفة جديدة تمكن من أداء وتحميل الشهادة الخاصة بالضريبة الخصوصية السنوية على المركبات.

ويمكن الولوج لهذه الخدمة عبر الفضاء العام للتطبيق الذي يوفر عددا من التسهيلات كشراء الطوابع الجبائية وأخذ المواعيد عن بعد.

وذكر البلاغ للمديرية أنه،من خلال واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، وطريقة آمنة للولوج (التعرف على بصمات الأصابع أو الوجه لتجنب الإدخال المتكرر لكلمة المرور)، يتيح تطبيق (Daribati) لمنخرطي الخدمات الإلكترونية للضرائب “SIMPL” إمكانية الاطلاع على تصريحاتهم ودفع ضرائبهم والوصول إلى آخر أداءاتهم.

من جانبها،تنشط مختلف المؤسسات البنكية المغربية خلال هذه الفترة في تحفيز زبنائها على أداء الضريبة السنوية على المركبات من خلال إطلاق حملة خاصة بهذه المناسبة في مختلف الوكالات البنكية المنتشرة عبر المدن المغربية.