توقيع اتفاقية شراكة للنهوض بالفعل الثقافي بالأطلس المتوسط

ع. عسول

AHDATH.INFO

في إطار المبادرات الثقافية التي تقوم بها جمعية صوت الشباب، وُقعت اتفاقية شراكة و تعاون بين  رشيد منصر مدير المعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي و  يونس اعوين رئيس جمعية صوت الشباب ، بتاريخ  03 دجنبر 2021، بقاعة با حنيني الرباط بحضور  محمد مهدي بنسعيد وزير الشباب و الثقافة و التواصل.

و تهدف الإتفاقية الى تحديد إطار الشراكة و التعاون الثقافي و الفني بين الطرفين. و تتعلق محاور هذا التعاون بترسيخ الثقافة و الفن كرافعة للتنمية بجهة فاس مكناس عامة و بالأطلس المتوسط خاصة، بتحقيق إقلاع فعلي في المجال الثقافي انسجاما مع استراتيجية المعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي الذي يلعب دورا مهما في تطوير الفنون و إغناء الساحة الثقافية و الفنية ببلادنا بالعديد من الأطر المتخصصة.

و تسعى الجمعية و المعهد من إبرام الإتفاقية  لتأطير الفنانين الشباب و الرفع من مستوى قدراتهم لتجويد الممارسة الثقافية بالأطلس المتوسط.

إضافة لتبادل الخبرات و التجارب بين شباب الأطلس المتوسط و طلبة المعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي.

كما تروم الإتفاقية العمل على تنظيم و انجاح مهرجان ثامازيرث للثقافة و الفنون بإيموزار كندر.

وأكد اعوين رئيس جمعية صوت الشباب " أن إيموزار كندر اليوم تستحق أن تبصم حضورها  بشكل لافت على خريطة السياحة الثقافية و الفنية بسواعد شبابها الغيور و الطموح، الذي يضع في صلب اهتماماته سؤال الثقافة و القيم في النموذج التنموي الجديد في إطار تفعيل الثقافة في التنمية الشاملة، بكون إقليم صفرو بجهة فاس مكناس يتميز بمقومات مهمة من شأنها أن تحرك العجلة الإبداعية الثقافية و السياحية الاستشفائية ،كما ستساهم المشاريع الفنية في إرساء دينامية ثقافية تشمل مختلف الميادين" .

وأفاد نفس المتحدث؛  أنه  لم تكن جمعية صوت الشباب لتبادر بتوقيع اتفاقية الشراكة لولا التعاون و المساندة من لدن السلطات المحلية التي واكبت فعاليات ملتقى ثامازيرث منذ دورته الأولى. و إسهام الأستاذ محمد امين بنيوب كمتخصص في التدبير الفني و السياسات الثقافية في انجاح المتلقى في دورته الثانية و تشجيعه المتواصل لتطوير مهرجان ثامازيرث للثقافة و الفنون في دورته المقبلة..

تعليقات الزوّار (0)