مجتمع

استراليا تستكشف التجربة المغربية في إدماج السجناء

أحداث . انفو الخميس 25 نوفمبر 2021
EA046786-22ED-4ED2-BBDB-CC77E3FA9765
EA046786-22ED-4ED2-BBDB-CC77E3FA9765

Ahdath.info

حل السفير الاسترالي المكلف بملف مكافحة الإرهاب الجنرال ماجور روجيه نوبل مصحوبا بسفير بلاده بالمغرب ومسؤولين آخرين بمؤسسةمحمد السادس لإعادة إدماج السجناء بمقرها بالرباط.

وقد شكل اللقاء الذي ترأسه عبد الواحد جمالي الادريسي، المنسق العام لمصالح مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، وحضرهكل من رئيس القطب الإقتصادي ورئيس القطب الإجتماعي بالمؤسسة فرصة للتواصل والتعريف بالدور الفعال لمؤسسة محمد السادس لإعادةإدماج السجناء في مجال إعادة إدماج نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية بمن فيهم الذين سبق وأدينوا بموجب قانون مكافحة الإرهاب.

بلاغ صادر عن المؤسسة أكد أنه تم خلال اللقاء استعراض عمل المؤسسة وكافة الخدمات التي تقدمها لهذه الفئة خاصة في مرحلة ما بعدالإفراج بما في ذلك السعي الى إدماجهم في النسيج الإقتصادي ناهيك عن تقديم خدمات لأفراد أسرهم تعزيزا لمكانتهم في خريطة النسيجالمجتمعي.

من جهته، ثمّن الوفد الاسترالي تجربة مؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء، خاصة ما يتعلق بالصحة النفسية، لفئة المدانينبموجب قانون مكافحة الإرهاب، حسب ما نقله ذات البلاغ الذي كشف أن الطرفان اعتبرا هذه الزيارة مناسبة للمزيد من التعاون وتبادلالخبرات الرائدة والممارسات الفضلى بينهما في المجال.