ثقافة وفن

مسرحية "شاطارا" المغربية تشارك بمهرجان قرطاج المقام بتونس

أحداث أنفو الأربعاء 24 نوفمبر 2021
شا طار ا
شا طار ا

AHDATH.INFO

تمثل فرقة ثفسوين للمسرح بالحسيمة بعملها المسرحي الجديد " شا طا را ". عروض المسرح المغربي المشاركة في المسابقة الرسمية للدورة 22 من المهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية  المقامة بدولة تونس ،على مدى اسبوعين،بداية من يوم السبت 4 دجنبر المقبل. و الذي تسهر على تنظيمه المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات و التظاهرات الثقافة و الفنية بتونس.

عن هذه المشاركة افاد فؤاد البنوضي مدير فرقة ثفسوين للمسرح بالحسيمة، انه و بعد نجاح مسرحية " شا طا را " في مختلف محطاتها الوطنية ، تقدمت الفرقة بملف ترشيحها للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان التي سبق للمنظمين الاعلان عنها في وقت سابق ، و قد استوفت  مختلف مراحل الانتقاء ليقع عليها الاختيار اخير لتمثيل عروض المسرح المغربي في هذا العرس الفني الهام. و اضاف المتحدث ان ذات العرض المسرحي سيحل ضيفا خلال نهاية الاسبوع الجاري على افتتاح فعاليات  الدورة 17 لمهرجان طنجة الدولي للفنون المشهدية المنظم هذه السنة تحت شعار"مسارح الجنوب عبر العالم: رؤى لا كولونيالية"في الفترة الممتدة من  27 الى 30 نونبر 2021.

تجدر الإشارة إلى أن مسرحية "شا طا را" ،هي ثمرة شراكة بين جمعية ثفسوين بالحسيمة و مسرح محمد الخامس ، و هي مجهود فريق عمل مكون من ثمانية عشر فنان و فنانة ،شخص أدوارها كل من شيماء العلاوي و أمال بنحدو و قدس جندول مع مصاحبة في الموسيقى للفنان الياس المتوكل و اداء غنائي للفنانة الشابة تيفيور ، أما الفريق الفني و التقني فيتكون من كل من عبد الرزاق ايت باها في الإنارة ، محمد رضا التسولي في تصميم الفيديو ،فاطمة حموشة في تنفيذ الملابس،عبد الحليم سمار  و عمر ايت شعيب في المحافظة العامة، كريم اعمو في تقنيات الصوت ، محمد الحقوني في التوثيق ، احمد سمار في تنفيذ الديكور .فما يعود تأليف المسرحية الى الكاتب المسرحي سعيد ابرنوص و فريق العمل، السينوغرافيا لطارق الربح ، تصميم الملابس نورا إسماعيل ، الإدارة العامة للإنتاج و التواصل لفؤاد البنوضي ،و دراماتورجيا و إخراج  للفنان أمين ناسور.