بالصور.. خمس ساعات لاخماذ حريق حي الشليوات باولاد تايمة

موسى محراز
AHDATH.INFO
لقيت عناصر الوقاية المدنية مرفوقة بشاحنات اطفاء تابعة لتعاونية كوباك بايت ايعزة بتارودانت، صعوبة في اخماذ الحريق الذي شب باحد المستودعات المختصة في اعادة تدوير المواد البلاستيكية الكائن بحي الشليوات بالدائرة الترابية اولاد تايمة على بعد 37 كلم عن مدينة تارودانت.
الحريق المهول الذي وقع صباح الإثنين 1 نونبر 2021، في المواد البلاستيكية السريعة الاشتعال مخلفا وراءه خسائرة مادية جسيمة دون تسجيل اصابات في صفوف العمال والمستخدمين الذين فضلوا الافلات بجلدهم بعدا عن لهب النيران، عجل بحلول عناصر الوقاية المدنية وكذا السلطات المحلية والامنية بعين المكان، حيث باشر كل مهامه الموكولة اليه.
وشرعت عناصر الوقاية المدنية في عدد من المحاولات اخماذ لهب النيران المتطاير، لكن دون جدوى بسبب هبوب الرياح، الامر الذي دفع بالمسؤولين بااوقاية المدنية الاستعادة بشحانات اخرى بما فيها شاحنة تعاونية كوباك، ولقد تانى لرجال الاطفاء اخماذ الحرائق بعد مضي خمس ساعات عن بداية الحريق.
من جهتها وكما هو متعارف عليه في مثل هذه المناسبات، فتحت المصالح الامنية المختصة بحثا ميدانيا لمعرفة الاسباب الحقيقية للحادث، حيث تبين لها ان المستودع معد لجمع مختلف المتلاشيات والمواد البلاستيكية، حيث يتم جمعها بالمستودع واعادة تدوريها وجمعها في انتظار شحنها وتصديرها نحو مدينة الدار البيضاء.
لكن في يوم الحادث وبينما كان العاملون يقوم باعادة توير المواد، ظهرت السنة اللهب تتطاير من داخل الالة الخاصة بتدوير تلك المواد ما تسبب في حدوث الكارثة مخلفة وراءها خسائر مادية جسيمة دون خسائر في الارواح، ما يؤكد ان الحادث عرضي.

تعليقات الزوّار (0)