كذبة جديدة للنهار الجزائرية.. فيديو لبناني لأزمة البوطا يصبح مغربيا!

طه بلحاج

AHDATH.INFO

بكل الحيل يحاول الاعلام الجزائري أن يظهر الأثار المفترضة على وقف أنبوب الغاز، لكنه في كل مرة يفشل في أكاذيبه فبعد صور الحطب الملفقة استعان هذه المرة بفيديو البوطا الغريب.

ولا تتوقف قناة “النهار” الجزائرية عن الإساءة للمغرب سواء بالتلفيق أو الكذب أو التزوير وإطلاق الإشاعات وتركيب الفيديوهات وإعادة نشر القديم منها والخاصة بدول أخرى ونسبها للمغرب .

وفي سعيها للإساءة إلى المغرب تنهل القناة الجزائرية من الاستراتيجية الإعلامية التي يديرها عبد المجيد تبون ووزير خارجيته وباقي الجوقة التي تسبح في فلك العسكر.

وفي كذبة جديدة تم نسبها إلى المغرب، نشرت قناة "النهار" الجزائرية، يوم أمس الثلاثاء (19 أكتوبر)، شريط فيديو يظهر طوابير طويلة لمواطنين وهم يتهافتون من أجل الحصول على قنينة غاز، ونسبته للمغرب.

شريط الفيديو تم نشره ضمن برنامج "طالع هابط"، لمقدمه المهرج "الشيخ النوي"، يظهر طوابير طويلة لمواطنين وهم يتهافتون من أجل الحصول على قنينة غاز، حيث تم نسب هذا الفيديو إلى المغرب.

ألوان قنينات الغاز المثيرة للشكل تدفع إلى بحث بسيط على منصات التواصل الاجتماعي ليتبين بوضوح أنه يعود في الحقيقة إلى دولة لبنان حيث تم تداوله في خضم أزمة الغاز في هذا البلد خلال شهر غشت الماضي.

ومن الواضح أن الإعلام الجزائري حاول إقناع الجزائريين بأن قرار عدم تجديد أنبوب الغاز سيؤثر على المملكة المغربية، في حين يجمع مراقبون على أن ذلك القرار لن يؤثر على مردود المغرب.

تعليقات الزوّار (0)