ميديا

البيت الأبيض يطالب "فيسبوك" بإجراء إصلاحات بالنظر إلى مخاوف الخصوصية

AHDATH .info الخميس 07 أكتوبر 2021
biden-333-900x485
biden-333-900x485

AHDATH.INFO

واشنطن 7 أكتوبر 2021 - دعا البيت الأبيض إلى فعل المزيد من العمل وإجراء إصلاحات بالنظر إلى مخاوف الخصوصية والثقة التي أثيرت بشأن عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وبحسب شبكة "سي إن بي سي" الإخبارية الأمريكية دعت اليوم الخميس, سكرتيرة البيت الأبيض الصحفية جين ساكي, "فيسبوك" إلى اتخاذ تلك الخطوة بعد إدلاء مديرة المنتجات السابقة في المنصة فرانسيس هوجين بشهادة أمام الكونجرس الأمريكي بشأن مخاوف من إلحاق الشركة الضرر بصحة الأطفال العقلية وتأجيج الانقسامات.

ونفى الرئيس التنفيذي لشركة (فيسبوك) مارك زكربيرغ, أن يكون عملاق التواصل الاجتماعي يروج للحقد والانقسامات في المجتمعات ويؤذي الأطفال, موضحا أن الاتهامات الموجهة إلى الشركة بتغليب الربح المالي على السلامة هي "بكل بساطة غير صحيحة".

وأوضح زكبيرغ - في مذكرة طويلة إلى موظفيه نشرها على صفحته في (فيسبوك) حسبما أوردت قناة الحرة الأمريكية أمس الأربعاء - إنه "في صميم هذه الاتهامات تكمن فكرة أننا نغلب الأرباح المالية على السلامة والراحة... بكل بساطة هذا غير صحيح".

وأضاف أن "الحجة القائلة بأننا نروج عمدا لمحتوى يجعل الناس غاضبين بهدف تحقيق ربح مادي هي أمر غير منطقي بتاتا, نحن نجني المال من الإعلانات والمعلنون يبلغوننا باستمرار بأنهم لا يريدون أن تعرض إعلاناتهم بجانب أي محتوى ضار أو مثير للغضب".

وجاء موقف زكريبرغ - في ختام جلسة عقدتها لجنة في مجلس الشيوخ الأمريكي - واستجوبت خلالها موظفة سابقة في فيسبوك سربت وثائق داخلية للشركة واتهمت عملاق التواصل الاجتماعي بأنه يغذي الانقسامات ويؤذي الأطفال ويحتاج بشكل عاجل إلى التنظيم.