السياسة

بهية اليوسفي.. رئيسة للمجلس البلدي لابن جرير

عبد الكبير اخشيشن الجمعة 17 سبتمبر 2021
IMG-20210917-WA0004
IMG-20210917-WA0004

Ahdath.info

 

لأول مرة، وبعد حوالي 60 سنة، ظلت فيها رئاسة المجلس البلدي لابن جرير حكرا على الرجال، تتمكن بهية اليوسفي ، وكيلة الجزء الثاني للائحة " الوردة" لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، يومه الجمعة 17شتنبر 2021 من الظفر بر ئاسة الجماعة الترابية لابن جرير .

وقد ساهم في إنجاح هذا الحدث السياسي التاريخي بابن جرير، التحالف الذي تم بين ممثلي الأحزاب بالمجلس المذكور، حيث استحضروا تطلعات وانتظارات الساكنة، ومن أجل تنزيلها على أرض الواقع، اتفقوا كما يشير إلى ذلك ، بلاغ لهم ، على دعم ومساندة الأستاذة بهية اليوسفي.

ومن المنتظر، أن يشكل رئاسة المجلس البلدي لابن جرير من طرف بهية اليوسفي، مرحلة جديدة في الشأن السياسي ومنعطفا جديدا في مسار التنمية بهذه المدينة التي تتطلع اليوم، أكثر من أي وقت مضى لتكون في مصاف المدن النامية.

وقد خلفت هذه التجربة الجماعية الأولى من نوعها، ارتياحا واسعا لدى ساكنة ابن جرير، وخصوصا نسائها اللواتي اعتبرن أن دعم بهية اليوسفي لتدبير الشأن المحلي، هو اعتراف بكفاءة المرأة وإنصاف لها .

تجدر الإشارة، إلى أن بهية اليوسفي،تبلغ من العمر 41 سنة،متزوجة وأم لأربع أبناء، تشتغل وكيلة تأمينات، وسيدة أعمال، حاصلة على ماجستير في قانون الأعمال والمقاولات، باحثة حاليا في سلك الدكتوراة، وهي أيضا فاعلة جمعوية واقتصادية بالمنطقة.