الصحراء

تنصيب اول وكيل عام للملك واول رئيس بالدائرة الاستئنافية لكلميم

صباح الفيلالي الخميس 05 أغسطس 2021
IMG-20210804-WA0012
IMG-20210804-WA0012

AHDATH.INFO

شهدت المحكمة الابتدائية بكلميم ، اليوم الأربعاء،( 4 غشت) حفل تنصيب المسؤولين القضائين الجدد، ويتعلق الأمر، بكل من الدكتور علي مايشيل ، كاول رئيس

اول لمحكمة الاستئناف بكلميم،و سعيد موفنيين ، كأول وكيل عام بها، قادما من مدينة الصويرة .والتي كان يشغل بها مهام وكيلا للملك كما تم تعيين عادل الحاميدي رئيسا للمحكمة الابتدائية بكلميم ، وذلك بعد ان أعطى الملك محمد السادس ، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية ، موافقته المولوية على تعيين مسؤولين قضائين، بعدد من من محاكم المملكة .

.وجرى حفل التنصيب ، بحضور والي جهة كلميم وادنون ، وممثلوو المجلس الأعلى للسلطة القضائية ومسؤولون قضائيون،وشخصيات عسكرية،مدنية، سياسية وقضائية .

واعرب سعيد موفنين، والذي كان وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية بكلميم ، قبل سنوات، في كلمته خلال حفل التنصيب ، عن اعتزازه ، بالثقة المولوية السامية بتعيينه، من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بكلميم ، مستشعرا جسامة المسؤولية وثقل الامانة .

واكد المسؤول القضائي، عزمه العمل على استقلالية القضاء ، والمحافظة على النظام العام ، ومبادئ العدل والانصاف ، من اجل تعزيز دولة الحق والقانون ، دون اغفال حرصه على، الانصات لمشاكل المواطنين وتظلماتهم ، وسرعة تقديم الخدمات اليهم ، وفق القانون ،والانفتاح والتواصل مع الراي العام ، وفعاليات المجتمع المدني ،عن طريق ، حمايةالحقوق والحريات ، تكريسا لمفهوم النيابة العامة المواطنة .

بدوره ، اعرب علي ميشيل ، في كلمته بهذه المناسبة، عن فخره واعتزاز ه بالثقة المولوية ، في تعيينه كأول رئيس اول بمحكمة الاستىناف بكلميم ، مؤكذا على العمل ، على ترسيخ ثقة المواطن ، في سيادة القانون والامن القضائي، وتكريس قضاء فعال ومنصف ...

وكان المجلس الأعلى للسلطة القضائية ، اشرف في وقت سابق ، على تعيين مجموعة من القضاة بمراكز المسؤولية ، بكل من الرئاسة والنيابة العامة بمحكمة الاستئناف بكلميم ، قبل ان يتم تعيين كل من الوكيل العام للملك والرئيس الاول لمحكمة الاستئناف بكلميم .