السياسة

المضيق.. إجراءات صارمة للحد من كوفيد19

مصطفى العباسي الاحد 25 يوليو 2021
IMG-20210725-WA0011
IMG-20210725-WA0011

Ahdath.info

تتخذ سلطات عمالة المضيق الفنيدق، مجموعة اجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا، إذ باشرت مجموعة حملات للتوعية والزجر أيضا في حق بعض المخالفين لقرار السلطات المختصة.

وارتباطا بذلك، تعود القاعة المغطاة "للاخديجة" بالمضيق، للعمل ابتداء من يوم الاثنين 26 يوليوز 2021، كمركز للتلقيح الوحيد على مستوى المدينة، وستكون مفتوحة للعموم من الثامنة صباحا الى الثامنة مساء.

وقد تم توفير مجموعة من الفرق الطبية المكلفة بالتطعيم لفائدة الساكنة، التي تأخرت عن موعد اخد حقناتها، او تلك المبرمجة يوميا، الهدف من ذلك هو تسريع العملية وتقليص مدة الانتظار واطار ملائم للتمكن من تلقيح اكبر عدد ممكن من الساكنة.

من جانب اخر، تم اتخاذ مجموعة اجراءات زجرية، في حق محلات تجارية، بسبب عدم احترامهم للحجر الصحي والإجراءات الاحترازية المعمول بها، وكذا توقيت الاغلاق المحدد في الحادية عشرة ليلا، وشمل القرار اغلاق ثماني محلات على مستوى مدينة المضيق، من قبل اللجنة المكلفة بتنفيذ المقتضيات المعمول بها للحد من تفشي كوفيد 19..

في ذات السياق، اتخذت المصالح الأمنية بدورها مجموعة اجراءات لتنفيذ القرارات الصادرة في البلاغ الحكومي، خاصة الحظر الليلي والتأكد من رخص التنقل للقادمين من مدن وعمالات أخرى.