السياسة

بنعبدالله : سندخل الانتخابات لمواجهة الفساد والمال

فطومة نعيمي الاثنين 19 يوليو 2021
Screenshot_20210719-161659_Chrome
Screenshot_20210719-161659_Chrome

Ahdath.info

 

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبدالله، إن حزبه " سيدخل معركة الانتخابات وبقوة لمواجهة سلطة المال والفساد" .

وأكد بنعبدالله، ردا على أسئلة الصحافة خلال تقديمه للبرنامج الانتخابي لحزبه الإثنين 19 يوليوز 2021 بالرباط، (أكد بنعبدالله) على أن حزب الكتاب " سيدخل معركة الانتخابات بأحسن ما يتوفر عليه من أطر وكفاءات سياسية سيقترحها على المواطن ".

وبنفس النبرة المتفائلة، التي أضحت سمة خطابه منذ اقتراب الاستحقاقات، عاد بنعبد الله إلى التأكيد على أن حزبه "قادر على أن يخلق المفاجأة الإيجابية في الاستحقاقات المقبلة شريطة إقبال الناخبين على التصويت وصواب اختيارهم للمرشحين بعيدا عن سطوة المال وشراء الذمم ". ولفت بنعبدالله، في هذا الصدد، إلى ما سماه " فضيحة كبرى في بعض الدوائر، التي تشهد الفساد وشراء الأصوات ".

وهو يتحدث عن وزن حزبه في الساحة السياسية وكذا لدن الناخب، اعتبر بنعبدالله أن البي بي إس " تقوى بعد خروجه من حكومة العثماني بخلاف ما كان يتوقع له واسترجع قوته وقوى من قدرته على الصمود والمواجهة" . وزاد بنعبدالله مؤكدا أن "صيت وسمعة" وزرائه السابقين " جيدين حيث تركوا الأثر الطيب بفضل عملهم واجتهادهم وجديتهم " . وأردف موضحا :" ليس هناك تقرير رسمي واحد يضع الأصبع على تورط وزراء حزبنا في اختلال في تدبير المال العام أو الفساد الإداري".

وزاد بنعبد الله مشددا على أن حزبه يرفع شعار " المعقول" ويملك ما يلزم من " الشجاعة والجرأة بخلاف عدد من الأحزاب وذلك في إطار احترام المؤسسات واحترام قدراتنا وكفاءاتنا التي نضعها في خدمة الصالح العام ورهن إشارة المواطن ".

وأشار بنعبد الله إلى أن حزبه سيخوض الانتخابات وهو يعول على الوصول إلى الحكومة المقبلة ضمن ائتلاف قد يشكله مع حزبي الاستقلال، الذي وصفه بالحليف التاريخي، والأصالة والمعاصرة، الذي قال إن قيادته الحالية ( عبد اللطيف وهبي) منحته "نكهة جديدة" بمراجعتها النقدية للمرحلة السابقة للحزب على حد تعبير بنعبدالله .

هذا فيما اعتبر بنعبدالله العثماني سببا أساسا في فك الارتباط بين حزبي المصباح والكتاب، و يؤكد أنه قد فقد بالإطاحة بعبد الإله ابن كيران " صديقا" . وفي ذات السياق، استعار بنعبدالله عبارة شهيرة ل"صديقه" ابن كيران وهو يعلق ب" انتهى الكلام" على التراشق بينه وبين العثماني واعتبر المسألة " ضرورية لوضع النقط على الحروف .. لقد كان تبادلا لإطلاق النار ضروريا طق طق وانتهى الكلام " يقول بنعبدالله.