ثقافة وفن

النسخة 42 .."موسم أصيلة" الثقافي ينظم على دورتين

أحداث أنفو الجمعة 25 يونيو 2021
أصيلة
أصيلة

AHDATH.INFO

انطلقت اليوم الجمعة 25 يونيو، دورة الصيف للفنون التشكيلية من موسم أصيلة الثقافي الدولي في موسمه 42، التي ستستمر إلى غاية الأحد 18 يوليو المقبل.

وتحتضن هذه الدورة ندوة حول "دور الاقتصاد الإبداعي في التنمية" من 9 إلى 11 يوليو، بشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، وذلك بحضور مختصين من  المغرب والدول العربية الأعضاء في جامعة الدول العربية، إلى جانب حضور 11 فنانا للمشاركة في مشغل الجداريات التي تعرفها أزقة المدينة العتيقة إلى غاية 3 يوليو، و11 فنانا آخر سيتواجد بقصر الثقافة ضمن معرض للنحت.

الأطفال لهم موعد خاص مع الصباغة في حدائق قصر الثقافة، إلى جانب معرض "ربيعيات 2021" الذي سيقام في رواق المعارض بمركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية، ومعرض أعمال "مشغل أطفال الموسم" الذي سيقام أيضا في رواق المعارض بمركز الحسن الثاني، و"معرض الفنانين الزيلاشيين الشباب" الذي سيقام بديوان قصر الثقافة. هذا إلى جانب ورشة "الإبداع الأدبي"، التي يشرف عليها الشاعر أحمد العمراوي، لفائدة طلبة المدارس الإعدادية والثانوية في أصيلة.

أما الدورة الثانية من موسم أصيلة هذا العام فستنظم من الجمعة 22 أكتوبر المقبل إلى السبت 13 نوفمبر المقبل، وتستضيف ست ندوات وذلك في إطار الدورة 35 لجامعة المعتمد ابن عباد المفتوحة. وستشهد الندوات حضورا عربيا وإفريقيا ودوليا  وازنا بمشاركة باحثين ومفكرين.

يذكر أن مؤسسة منتدى أصيلة لم تتمكن من تنظيم الدورة الثانية والأربعين من موسم أصيلة الثقافي الدولي سنة 2020، وذلك بسبب تفشي جائحة كوفيد - 19. ومع ذلك، نظمت المؤسسة، بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة، في صيف 2020، سلسلة من الأنشطة الفنية للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا، والتعافي من آثارها النفسية على السكان والزوار.