ميديا

ائتلاف الجمعيات المغربية باروبا يقف بباريس تضامنا مع المحتجزين المغاربة بتندوف

أو سي موح لحسن الاحد 28 مارس 2021
FB_IMG_1616878462956
FB_IMG_1616878462956

Ahdath.info

نظم إئتلاف الجمعيات المغربية بأوروبا يوم السبت  27 مارس وقفة إحتجاجية تضامنية مع إخواننا الصحراويين المغاربة المحتجزين في مخيمات الدل والعار بتندوف والمخيمات الأخرى، وذلك بساحة الجمهورية بباريس .

وحضرت جمعيات عديدة ، منها المرصد المغربي لنبذ الارهاب والتطرف  ضمن اتلاف الجمعيات المغربية بأوروبا ، ومن قلب باريس نظمت الوقفة التي كانت صرخة مدوية  لتحرير المغاربة الصحراويين المحتجزين في مخميات العار تندوف، و رفع يد البوليساريو وخاضنتها الجزائر اليد عن أطفال وشيوخ ونساء وشباب لا ذنب لهم سوى أنهم وجدوا أنفسهم قد زج بهم في قضية مفتعلة لكيان وهمي طموحات خرقاء للطغمة العسكرية الجزائرية.

وهدفت هذه الوقفة، حسب بلاغ في الموضوع،  إلى "تحسيس الرأي العام العربي والدولي، لما يتعرض له إخواننا  الصحراويين المغاربة في هذه المخيمات من ظلم فاق كل التصورات ،يعيشون في ظروف لا أخلاقية ولا إنسانية  يندى لها الجبين". واهاب البلاغ " بجميع فعاليات المجتمع المدني المغربي في أوروبا، المشاركة الفاعلة لأنجاح الضغط على النظام العسكري الجزائري من أجل إطلاق سراح إخواننا الصحراوين المغاربة المحتجزين في مخيمات النظام العسكري الجزائري وتابعته " البوليساريو".