ميديا

بالصور...جمعية تدخل الفرحة على أهالي دوار بوزمور جماعة الدير بإقليم تارودانت

موسى محراز الثلاثاء 23 مارس 2021
IMG-20210322-WA0040
IMG-20210322-WA0040

Ahdath.info

بمناسبة اليوم الوطني للمجتمع المدني، وفي إطار المبادرات التنموية والاجتماعية والبيئية  التي تقوم بها جمعية سند الأجيال أكادير و بمناسبة اليوم الوطني للمجتمع المدني وبتعاون مع جمعية الخير للتنمية والتعاون تم تنظيم مبادرة سند لسقيا الماء وحماية البيئة بدوار بوزمور  التابع لجماعة الدير اقليم تارودانت  يومي 13 و 14 مارس 2021.

هذه المبادرة التنموية التي تم استهداف من خلالها عدة مجالات متعددة وذلك لتحقيق التنمية المستدامة لساكنة الدوار  حيت أبدوا بفرحتهم وسعادتهم بالتغيير الإيجابي الذي لمسوه خلال هذه المبادرة  التنموية. ومن خلال القافلة تم حفر البئر وتجهيزه بالمضخة والطاقة الشمسية، حملة التشجير لمجموعة كبيرة من الأشجار المتمرة في محيط المدرسة.

وفي تصريح لرئيس الجمعية البشير أبوالنعائم أفاد بأن سبب إختيار الدوار يرجع لمعاناة ساكنة الدوار الكبيرة من التهميش و صعوبة المسالك ووعورتها، بالإضافة الى معاناتهم من قلة الماء وصعوبة جلبه من مناطق جبلية بعيد عليهم.

والجميل في هذه المبادرة أنه تمت مشاركة تلاميذ المدرسة في هذا النشاط الفريد من نوعه، و الذين تمكنوا من زرع العديد من الأشجار المتمرة وكانو جد فرحين بهذه العملية و انخرطوا معنا بكل حماس. كما  استفادوا من خلال هذه المبادرة من برنامج توعوي و تحسيسي بأهمية المحافظة على الشجرة وكيفية حماية  البيئة وجعلها أساس للتنمية المستدامة للأجيال الحالية و القادمة.

وبالمناسبة وفي تصريح للعضوة بمكتب الجمعية السيدة بديعة عبيدي،  أكدت هذه الاخيرة على أن أهداف هذه المبادرة التنموية والإجتماعية و البيئية تم تحقيقها بالكامل بفضل من الله و المحسنين من بريطانيا وهولندا و كدا المتطوعين الذين كانوا في المستوى الكبير للمبادرة التي تمت خلال يومين، ما أدخل معه الفرحة سواء على الأطفال والرجال ونساء الدوار الائي تم تكريمهم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بتوزيع باقات الورود عليهم لأنهم بالفعل يقمن بدور كبير جدا في الحياة القروية.

كما سيتم كذلك في القريب العاجل صباغة مسجد الدوار و تجهيزه بالكامل قبيل حلول شهر رمضان المبارك..