منطقة الشمال..إنهاء 449 مشروع لتقليص الفوارق

أحمد بلحميدي

AHDATH.INFO

كشف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش،عن الانتهاء من إنجاز 449 مشروعا من أصل 774 مشروعا تنمويا لتقليص  الفوارق المجالية للفترة مابين 2017و2021 بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.
أخنوش الذي أشرف  يوم الأربعاء 3 فبراير على إطلاق  ومتابعة تنفيذ عدد من مشاريع التنمية الفلاحية والقروية والصيد البحري, بمدينة شفشاون, أوضح أن هذه المشاريع التي تصل تكلفتها إلى 4.5 مليار درهم, وتهم 128 جماعة, تندرج في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي، الذي أطلقه  الملك محمد السادس.
كما مثلت هذه الزيارة التي قام بها الوزير للمنطقة مناشبة لتدشين سوق السمك بباب برد بإقليم شفشاون، وتتبع مشاريع التنمية الفلاحية والقروية التي تم إطلاقها في إطار مخطط المغرب الأخضر وتلك المبرمجة في إطار استراتيجية "الجيل الأخضر 2020-2030".
و كلف سوق السمك بباب برد، الذي تم إطلاقه في إطار مخطط أليوتيس، استثمارا قدره 3,58 مليون درهم. ويشمل السوق فضاء لبيع المنتوج السمكي وغرفتين للتبريد ووحدة لإنتاج الثلج ومستودع لتخزين وتنظيف الصناديق ومكتب بيطري، وسيستفيد منه حوالي خمسون تاجرا للأسماك، كما سيتم تدبيره من طرف جمعية التجار.

 

تعليقات الزوّار (0)