الصحراء

انطلاق دورة مجلس جهة الداخلة واد الذهب من معبر الكركرات

رباب الداه الاثنين 01 مارس 2021
IMG-20210301-WA0018
IMG-20210301-WA0018

AHDATH.INFO

في هذه الاثناء، يتم عقد مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، اليوم الاثنين فاتح مارس، في دورته العادية لشهر مارس، و ذلك بالمعبر الحدودي بالكركرات، بحضور والي الجهة لامين بنعمر، و عامل عمالة أوسرد، و رئيس الجهة الخطاط ينجا.

و سيشهد جدول أعمال هذه الدورة، حسب مذكرة للمجلس، مناقشة و تدارس عدة نقاط من اجل المصادقة على مشاريع اتفاقيات وبرامج تنموية جهوية تهم مجالات اجتماعية وثقافية واقتصادية وغيرها.

و سيناقش أعضاء المجلس عقود برامج بين الدولة وجهة الداخلة وادي الذهب، تتعلق بتنفيذ المشاريع ذات الأولوية في برنامج التنمية الجهوية 2020-2022، وإحداث مركز لمهن التربية، وبناء مركزين صحيين بالداخلة.

و ايضا سيتمّ تدارس مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس الجهة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل تهم إحداث “مدينة المهن والكفاءات” بالجهة، وملحق تعديلي رقم 1 للاتفاقية الإطار لتمويل برامج تنمية إقليم أوسرد للفترة 2018-2021.

فضلا عن تدارس مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بتمويل التزويد المستمر لمركز أوسرد بالكهرباء عن طريق إنشاء محطة إنتاج الطاقة الشمسية بالألواح مع أنظمة التخزين، وكذا طلب قرض لتمويل مساهمة الجهة في اتفاقية تقوية كهربة مركز أوسرد.

و سيطرح على طاولة النقاش ايضا، مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب والمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث، ومشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل إحداث مركز للتعريف بالتراث الثقافي بالجهة.

هذا، و ستتم مناقشة نقطة تحويل اعتمادات في الجزء الأول والثاني من الميزانية، وتعديل الحساب الخصوصي الخاص بالسكن الاجتماعي، وتعديل برنامج استعمال الحساب الخاص ببرنامج التمكين الاقتصادي للنساء وغيرها من النقاط المدرجة خلال هذه الدورة.