فيدرالية التجار تطلق برنامج "تأهيل" لفائدة الشباب حاملي افكار مشاريع

سعاد شاغل

Ahdath.info

 
أعلنت الفيدرالية الوطنية للتجار والمهنيين، عن إطلاق برنامج "تأهيل " خلال الأسابيع القليلة القادمة بهدف إدماج الشباب حاملي افكار مشاريع في سوق الشغل والتشجيع على المبادرة والابتكار .
واكد المكتب التنفيذي لفيدرالية في بلاغ صادر له بمدينة العيون، أن هذا البرنامج ثمرة الدراسة الميدانية التي عملت عليها الفيدرالية طيلة الفترة السابقة، وتنفيذا لأهدافها النبيلة ومن أهمها التأطير والتكوين والمواكبة وتتبع للشباب حاملي أفكار مشاريع.

مشيرة الى ان هذا المشروع يأتي" تنزيلا للتوجيهات الملكية المتضمنة في الخطابات السامية بشأن الشباب الذي يعتبره جلالته الثروة الحقيقية للبلاد، ومن خلال السعي لوضع آليات عملية كفيلة بإحداث نقلة نوعية في تحفيز الشباب على خلق المقاولات الصغرى والمتوسطة في مجالات تخصصاتهم، وكذا دعم مبادرات التشغيل الذاتي، والتحفيز بإنشاء المقاولات الاجتماعية ".
ومن جهة أخرى، أكدت الفيدرالية ان برنامج "تأهيـــــل" سيبدأ من المرحلة الأولى والتي تهم الوضع القانوني للمقاولة، مرورا بالمرحلة الثانية التي تعتمد على التكوين والتأطير والتأهيل، ثم المرحلة الثالثة التي تعنى بالبحث عن الموارد المالية وأنماط التمويل، وانتقالا إلى المرحلة الرابعة التي تربط المواكبة بالتتبع، وصولا إلى المرحلة الخامسة والأخيرة التي تجمع بين التقييم والتقويم.
وأشار بلاغ الفيدرالية الوطنية للتجار والمهنيين، الى ان المكتب التنفيذي تدارس ايضا مجموعة من النقاط، من أبرزها النقاش العمومي حول مشروع قانون رقم: 11.21 يقضي بتغيير القانون 9.97 المتعلق بمدونة الانتخابات وتنظيم مراجعة استثنائية للوائح الخاصة بالغرف المهنية، وبأنه سيعمل على إبداء مقترحات وتعديلات تتماشى مع حجم الإنتظارات الخاصة بهذه الشريحة المهمة، وانطلاقا من صياغة مسودة تتضمن اقتراحات وتعديلات سيتم إرسالها للجهات المختصة لدراستها.

تعليقات الزوّار (0)