السياسة

ممثلة اليونيسف بالمغرب تثمن مجهودات مديرية التعليم بتارودانت

موسى محراز الخميس 25 فبراير 2021
WhatsApp Image 2021-02-23 at 18.51.37
WhatsApp Image 2021-02-23 at 18.51.37

Ahdath.info

بحضور المسؤول على برامج التربية بالمغرب بمنظمة اليونسف والمنسق الجهوي لبرنامج التعاون مع اليونسف بالاكادييمة الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، المنسق الاقليمي لبرنامج التعاون مع اليونسف بمديرية تارودانت، وكذا كل من رئيس مصلحة الشؤون التربوية، رئيسة مصلحة تأطير المؤسسات والتوجيه، رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة ثم رئيس مكتب التعليم الاولي والتعليم الخصوصي، عقدت ممثلة اليونسف بالمغرب صباح يوم الثلاثاء 23 فبراير 2021 ، بالقاعة الكبرى للاجتماعات، جلسة عمل مع السيد المدير الاقليمي  للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتارودانت.

 وحسب بلاغ للمديرية في الموضوع توصلت الجريدة بنسخة منه، فق شكلت جلسة العمل التواصلية مناسبة بسط من خلالها السيد المدير الاقليمي مجموعة من الشروحات والمعطيات ورؤيته الاستراتيجية لتدبير القطاع بالإقليم  مشيرا كذلك الى المجهودات  المبذولة من طرف باقي الشركاء والمكتسبات المحققة بفضل برامج التعاون مع اليونسف .

 بدورها ثمنت ممثلة اليونسف أهمية اللقاء شاكرة السيد المدير الاقليمي على النتائج المحققة  في اطار تنزيل برامج التعاون مع اليونسف.

 ومن جانبه قدم المنسق الاقليمي لبرنامج التعاون مع اليونسف  أهم الاوراش المفتوحة بمديرة تارودانت في سياق تنزيل الشراكة الموقعة بين الوزارة واليونسف.

 وفي سياق متصل قال المنسق الجهوي لبرنامج التعاون مع اليونسف أن النتائج المحققة بمديرية تاروانت والمجهودات المبذولة في تنزيل برامج التعاون مع اليونسف كان لها الفضل في تعزيز الشراكة مع اليونسف نظرا لخصوصية الاقليم .

إثر ذلك زارت ممثلة اليونسف والوفد المرافق لها مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد  بحي القصبة ببلدية تارودانت والذي تشرف عليه جمعية أهلي ،وخلال هذه الزيارة قدمت لممثلة اليونسف وبحضور المدير الاقليمي والوفد المرافق لهما مختلف الشروحات المرتبطة بأهداف المركز وكذا الخدمات التي يقدمها للأطفال سواء في الشق التربوي البيداغوجي عبر اقسام التربية غير النظامية اومن خلال فضاءات التأهيل المهني والتي تستهدف مجالات الخياطة والحلاقة والجبس وغيرها من المهن ...

وبجماعة تيوت زارت ممثلة اليونسف اقسام التعليم الاولي بالمدرسة الجماعاتية بتيوت ووقفت عن قرب عن المكتسبات المحققة في سياق تنزيل البرنامج الاقليمي لتعميم  التعليم الاولي وتطويره .