مزاد على قطع فنية وأثاث من شقة كنزو في باريس

وكالات

ahdath.info

تطرح حوالى 600 قطعة من عالم المصمم الياباني كنزو تاكادا الذي قضى عن 81 عاما في أكتوبر الفائت بسبب كوفيد-19، خلال مزاد في 11 ماي في باريس، على ما أعلنت دار "آركوريال" الثلاثاء.

وكان كنزو، من الأسماء الكبيرة في عالم الموضة وهو أول مصمم ياباني يحقق نجاحا كبيرا في باريس حيث زين شقته في حي سان جرمان دي بريه بإبداعات عكست مخيلته الخصبة التي تبرز تأثره بتيارات مختلفة.

ومن القطع التي ست طرح في المزاد، حصان من خشب شجرة هينوكي (من أنواع السرو) اليابانية بقيمة مقدرة بثلاثين ألف يورو، وتمثال بوذا من القرن الثالث إضافة إلى قطع من العصر ما قبل الكولومبي وحقبة آر ديكو. وللمرة الأولى، ت طرح في المزاد لوحات رسمها كنزو بنفسه.

وقال مفوض المزاد ستيفان أوبير إن "قطع الأثاث واللوحات والمقتنيات والأعمال الفنية تنشئ توازنا دقيقا بين التأثيرات الشرقية والغربية بما يعكس الروحية العابرة للزمن لهذا النابغة المبدع".

وت عرض كامل قطع الأثاث في شقة كنزو، في دور العرض التابعة لدار "آركوريال" للمزادات في باريس بين السابع من ماي والعاشر منه.

وفي سبعينات القرن الماضي، بنى كنزو منزلا يابانيا في قلب باريس وسكن فيه. وفي 2009، فض ل المصمم البالغ حينها 70 عاما العيش في شقة مع إطلالة كاشفة. وهو قال في مقابلة مع وكالة فرانس برس "لدى وصولي إلى باريس، كنت مصمما على السكن في منزل مع حديقة يابانية. تحقق حلمي. الآن أريد أن أعيش حياة مختلفة". وقد بلغت قيمة أثاث المنزل في المزاد عندها 1,9 مليون يورو.

تعليقات الزوّار (0)