كورونا المتحورة.. هذه لائحة الدول التي علق المغرب الرحلات الجوية منها وإليها

أحداث.أنفو

AHDATH.INFO

انضافت دول جديدة إلى لائحة الدول التي تم تعليقات الرحلات معها بسبب الطفرات الجديدة لكورونا.

فبعد كل من أنجلترا والبرازيل وجنوب إفريقيا, قررت السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية مؤقتا ابتداء من  ليلة الإثنين 21 فبراير مع كل من النمسا والبرتغال ( كانت قد سبقت إلى القرار من جانبها منذ مدة) , والسويد والتشيك وأوكرانيا وألمانيا وهولندا وسويسرا وتركيا, حسبما كشفت مصادر مطلعة.

وإلى حدود الساعة, لم يصدر أي بلاغ رسمي عن الحكومة بهذا الشأن, في حين سارعت سفارة تركبا بالرباط, عبر  صفحتها الرسمية ب «الفايسبوك»، إلى تأكيد قرار الحكومة المغربية, تعليق دخول المسافرين والرحلات القادمة من تركيا لمدة 15 يوما.

الشئ ذاته عبرت عنه  من جانبها السفارة السويسرية بالمغرب, مؤكدة أيضا عبر  صفحتها الرسمية على «الفايسبوك»، قرار من السلطات المغربية بتعليق الرحلات الجوية مع هذا البلد, ابتداء من ليلة  أمس الإثنين ابتداء منتصف الليل.

عدم الإعلان رسميا عن القرار, تسبب في استياء العديد من المواطنين المغاربة الراغبين في زيارة هذه الدول إما بسبب إقامتهم بها أو بسبب ارتباطهم بغرض ما بها,أول لأية أسباب أخرى.

قرار المغرب تعليق رحلاته مع هذه الدول يأتي بالتزامن تسجيل  المنصة المشتركة للتسلسل الجينومي  24 «جينوم» حاملا للطفرة الجديدة 501 الإنجليزية، سريعة الانتشار.

تعليقات الزوّار (0)