هزلت: نقاش شعر أوزين آخر نقاشات السياسة المغربية !!!

أحداث.أنفو

AHDATH.INFO

في آخر "سطاج" وصلته السياسة مثلما تقترف في المغرب، وهو فعلا "سطاج الوحش" اعترف النائب البرلماني والوزير الحركي السابق، محمد أوزين، أنه قام بعملية لزراعة الشعر بالمجان في تركيا بعد زيارة لوفد برلماني تركي إلى مجلس النواب.
وأقسم محمد أوزين، في برنامج "مع الرمضاني" على القناة الثانية " دوزيم "، أن العملية فابور بقوله «والله أسيدي يلا فابور». وكان طبيب برلماني تركي قد دعا أوزين للقيام بزراعة الشعر بعيادته الخاصة عقب زيارته لمجلس النواب في إطار خطة تركيا للترويج السياحي.
وانتقد أستاذ العلوم السياسية بجامعة الحسن الثاني، عمر الشرقاوي، النائب البرلماني، معتبرا أن في الأمر استغلالا للصفة البرلمانية من أجل الاستفادة مجانا من خدمات برلماني يمثل دولة أخرى، مشيرا إلى أن هذه العملية فضيحة تخالف النظام الداخلي لمجلس النواب.
وتنص مدونة السلوك والأخلاقيات البرلمانية على أنه «يجب على النائبات والنواب أن يعملوا لمصلحة الوطن والمواطنين وعلى إيثار المصلحة العامة على كل مصلحة فئوية أو خاصة وتجنب تضارب المصالح مع مهامهم النيابية وألا يستغلوا مهاهم النيابية لتحقيق مصلحة خاصة أو منفعة مالية أو عينية لهم أو لذويهم».
ويعتبر اعتراف محمد أوزين خرقا لمدونة السلوك ولأخلاقيات البرلمان.

تعليقات الزوّار (0)