اقتصاد

موجهة لشباب إفريقيا.. شراكة بين "التجاري وافابنك" ووكالة التعاون الدولي

أحمد بلحميدي الاثنين 22 فبراير 2021
وكالة التعاون الدولي
وكالة التعاون الدولي

AHDATH.INFO

أعلنت مجموعة التجاري وفا بنك والوكالة المغربية للتعاون الدولي دمج مبادراتهما، في إطار شراكة استراتيجية رامية إلى تحفيز التميز على المستوى الإفريقي.

ويعكس هذا التقارب بين المؤسستين رغبتهما في المساهمة بفعالية في تنمية القارة، وذلك عبر تدابير هيكلية موجهة نحو تنمية مهارات الشباب وتعليمهم وإدماجهم المهني, فيما تندرج اتفاقية الشراكة هذه بشكل كامل، في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية الرامية إلى خلق أوجه تآزر لمواكبة الشباب الإفريقي، الذي يمثل ثروة لا تقدر بثمن للقارة.

وتؤمن مجموعة التجاري وفا بنك والوكالة المغربية للتعاون الدولي إيمانا راسخا، بضرورة دعم الشركات الإفريقية للشباب، من خلال السماح لهم بلعب دور حقيقي ومتكامل في التنمية والنمو.

كما  وضعت المؤسستان برنامج تعاون يتيح لهما هيكلة تدابيرهما المشتركة حول تحسين قدرات الشباب.

ويتعلق الأمر بتطوير الإدماج المهني للشباب الأجانب الحاصلين على منح من لدن الوكالة المغربية للتعاون الدولي، من خلال توظيفات داخل مجموعة التجاري وفا بنك في المغرب لمدة تتراوح من 12 إلى 36 شهرا.

وسيتمخض عن ذلك, تضيف المجموعة البنكية المغربية, انضمام المواهب إلى مختلف الشركات التابعة للمجموعة في إفريقيا،وذلك إلى جانب استقبال مجموعة التجاري وفا بنك في المغرب للطلبة الأجانب المتدربين الحاصلين على منح من لدن الوكالة المغربية للتعاون الدولي،وتطوير أوجه التآزر حول المنصة الرقمية "Alumni-Morocco"التي أطلقتها الوكالة المغربية للتعاون الدولي، في دجنبر 2019،بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية من أجل تحديد المواهب ذات الخبرة على المستوى القاري،وخلق ديناميكية فكرية بني الطلبة من خلال تنظيم ورشات عمل ومؤتمرات وحلقات نقاش حول قضايا الساعة تتناول مواضيع قارية.

ومن المقرر أيضا تنفيذ بعض التدابير بموجب اتفاقية الشراكة، التي ستتيح لمجموعة التجاري وفا بنك والوكالة المغربية للتعاون الدولي خلق ديناميكية إيجابية حول النهوض بمهارات الشباب وتنمية قدراتهم المهنية.