مايفوتكش

أولمبياد طوكيو: رئيس اللجنة المنظمة يدلي بتصريحات منحازة ضد النساء

ا ف ب الأربعاء 03 فبراير 2021
Capture
Capture

AHDATH.INFO

أدلى رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد يوشيرو موري بتصريحات منحازة ضد المرأة، معتبرا ان النساء يجعلن الاجتماعات تطول "لصعوبتهن" على التحدث بايجاز.

وبحسب يومية "أساهي شيمبون"، قال موري (83 عاما)، رئيس الوزراء السابق المعروف بزلاته العامة إن "اجتماعات مجلس الإدارة التي تضم الكثير من النساء تأخذ وقتا طويلا".

تابع "عندما ترفع عدد النساء في الهيئة التنفيذية، يواجهن صعوبة في الانتهاء إذا لم يتم تقييد وقتهن إلى حد معين، وهذا مزعج"، فيما اضافت الصحيفة أن بعض أعضاء مجلس الادارة ردوا بالضحك على تعليقات موري.

وبينما تحتل اليابان مراكز الصدارة في مجموعة من المؤشرات العالمية، تتخلف باستمرار عن تعزيز المساواة بين الجنسين، حيث تحتل المركز 121 من بين 153 دولة بحسب استطلاع حول الفجوة بين الجنسين صادر عام 2020 عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وأعلنت اللجنة الأولمبية اليابانية العام الماضي عن رغبتها بتوظيف 40% من النساء في مجلس الادارة، لكن حتى نوفمبر الماضي، تواجدت خمس نساء فقط من أصل 24 عضوا.

أضاف موري في اجتماع الاربعاء والذي كان مفتوحا أمام وسائل الإعلام "لدينا نحو سبع نساء في اللجنة المنظمة، لكن الجميع يعرف موقعه". ولم تعلق اللجنة المنظمة لطوكيو 2020 على تصريحات موري.

تابع موري "السيدات قادرات على المنافسة. عندما يرفع أحدهم يده، يعتقد آخرون انهم بحاجة إلى التحدث أيضا".