ميديا

مدير أكاديمية جهة سوس ماسة يحل بتارودانت

موسى محراز الأربعاء 03 فبراير 2021
IMG-20210203-WA0003
IMG-20210203-WA0003

Ahdath.info

في زيارة عمل قام بها مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة لمدينة تارودانت، صباح يوم الثلاثاء 2 فبراير 2021 ، ترأس هذا الأخير  لقاء تواصليا  حول مشاريع قانون الإطار بمديرية تارودانت.

اللقاء التواصلي المتميز والذي شهدته قاعة الاجتماعات الكبرى بالمركز الإقليمي للتكوين والملتقيات بمديرة التعليم بتارودانت، والذي حضره كل من المدير الاقليمي بتارودانت، رئيس قسم الشؤون الادارية والمالية بالاكاديمية، رؤساء المصالح بالمديرية الاقليمية بتارودانت ورؤساء المشاريع.

وبعد كلمته بكلمة ترحيبية بكافة الحضور، هنأ المسؤول الجهوي على قطاع التعليم بجهة سوس ماسة، المدير الإقليمي سيدي صيلي بمناسبة إعادة تعيينه على رأس مديرية تارودانت، مذكرا بالسياق الذي يأتي فيه هذا اللقاء والمتمثل في الشروع في التنزيل الفعلي لمشاريع قانون الإطار والذي يشمل 3 مجالات.

ويتعلق الأمر بمجال الإنصاف وتكافؤ الفرص ويضم 7 مشاريع، مجال الارتقاء بجودة التربية والتكوين  ويضم 7 مشاريع ثم المجال الثالث حيث الحكامة والتعبئة ويضم 4  مشاريع.

كما أبرز  مدير الاكاديمية في مداخلته مقتضيات  كل مشروع وما يستلزم القيام به من إجراءات عملية  في هذا الاطار، داعيا بالمناسبة رؤساء المشاريع إلى الاشتغال بثقافة الفريق لضمان تداول المعلومات بين مختلف مستويات الإجراء والتنزيل، في حين وبعد أخذه الكلمة، فقد اكد المدير الاقليمي بتارودانت أن الاشتغال كفريق بالمديرية والتعاطي الايجابي للأكاديمية مع مختلف المشاريع عزز من  مكانة المديرية في هذا السياق، منوها بمجهودات باقي المتدخلين.

وموازاة مع هذا اللقاء التواصلي المثمر، قام المدير الجهوي لوزارة التربية الوطنية بجهة سوس ماسة، رفقة المدير الإقليمي والوفد المرافق لهما، بزيارة تفقدية لمجموعة من المؤسسات التعليمية بكل من الجماعة الترابية بتارودانت، حيث زيارة المستودع الإقليمي للتجهيز التابع للمديرية الاقليمية بتارودانت، وكذا زيارة بعض الأقسام ومجموعة من المرافق المؤهلة بالثانوية الاعدادية الحسن الأول.

وبالثانوية التأهيلية التقنية فقد وقف الوفد على أشغال توسيع القسم الداخلي والتي ما زالت في طور الإنجاز، إضافة الى زيارة المعامل التقنية التي انتهت بها الاشغال، وبالجماعة الترابية أيت ايعزة على بعد ثماني كيلومترات عن تارودانت، فقد إطلع المدير الجهوي للتربية والتكوين بجهة سوس والوفد المرافق له على سير أشغال إحداث الثانوية الإعدادية الخوارزمي.