سلا.. إدانة واسعة للإعتداء على مديرة مدرسة احصين

ع. عسول

Ahdath.info

 

أثار الإعتداء الذي تعرضت له مديرة مدرسة احصين الابتدائية بسلا يوم أمس الجمعة من طرف شخص غريب عن المؤسسة، موجة استنكار كبيرة ، ومؤازرة وتضامن من عدة أطراف تعليمية وجمعوية ونقاببة.

وفي هذا السياق عبرت النقابة الوطنية للتعليم -كدش عن شجبها لحادث الإعتداء على الضحية ، مستنكرة العنف الذي يطال الاسرة التعليمية ، مطالبة بحمايتها وتوفير شروط عمل لائقة ، والإسراع بتعويض الحجرات المفككة وتوفير حارس .

فيما لم يتأخر رد المديرية الإقليمية بسلا، التي بادرت فور علمها بحادث الإعتداء إلى توجيه لجنة اقليمية لمدرسة احصين، للتعبير عن تضامنها ومؤازرتها للمديرة الضحية، مسجلة استنكارها الشديد لاستهداف الأطر التعليمية، وتنصبها طرفا مدنيا دفاعا عن كرامة المديرة المعتدى عليها وحقوقها،مؤكدة رفضها المطلق لكل أشكال العنف ضد أسرة التعليم.

وكانت المديرة المعتدى عليها قد تعرضت بالمؤسسة لهجوم عنيف من قبل شخص غريب ادعى أنه قريب أحد التلاميذ، مما تسبب للضحية في جروح وحالة اغماء تطلب نقلها لمستعجلات مولاي عبدالله ، كما حضرت الشرطة لمكان الحادث للمعانية وتحرير محضر بشأن الواقعة بتنسيق مع النيابة للعامة ، كما تم اطلاق عملية بحث وتحري لتوقيف الجاني وتقديمه للعدالة.

تعليقات الزوّار (0)