بعد أقل من ساعة .. شحنة المليوني جرعة من لقاح كورونا تحط الرحال بالمغرب

أحداث أنفو

AHDATH.INFO

وأخيرا وبعد أشهر من الانتظار، رحلة 9ساعات و 36 دقيقة، تنهي دوامة الاشاعات والبلاغات حول وصول اللقاح المنتظر القادم من الهند نحو المغرب.

مر من عمر الرحلة ما يقارب 8 ساعات و 10 دقائق، و ما هي إلا دقائق أخرى لتحط الطائرة المحملة بمليوني جرعة من لقاح كورونا على أرض الوطن، وتحديدا بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء بعد أن تم شحنها من مطار مومباي الهندي.

السفارة الهندية بالرباط، وعلى صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، احتفت بهذا الانجاز الذي اعتبرته واحدا من مظاهر العلاقات الممتازة بين المملكة والهند، مشيرة أن أول شحنة من لقاح" استرازينيكا" و جامعة أوكسفورد المنتج من طرف معهد "سيروم الهندي"، أكبر منتج للقاحات في العالم.

ومن المنتظر أن يستفيد من هذه الشحنة، مليون مغربي يتلقى جرعتين على فترات متباعدة.

وتحسبا لأي طارئ عند استقبال الشحنة، كان وزير الصحة خالد أيت الطالب، قد أشار في توضيح له خلال اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية يوم الثلاثاء 15 دجنبر 2020،  أن المغرب وضع في الحسبان كل السيناريوهات، بما فيها توفير مطار بديل لمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، في حال سوء الأحوال الجوية، من خلال اللجوء لمطار مراكش، كما تم الاستعانة ب 14 شاحنة بحمولة 25 طن، مزودة بتقنية التتبع عن بعد، وتحديد درجة الحرارة لضمان الظروف الملائمة لنقل اللقاح و تتبع مساره من المطار إلى أن يصل لوحدات التخزين وبعدها للمستفيدن.

تعليقات الزوّار (0)