التجاري وافابنك..هذه حصيلتنا في دعم المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة في 2020

أحمد بلحميدي

AHDATH.INFO

عممت مجموعة "التجاري وافابنك" بلاغا استعرضت من خلاله حصيلتها في تمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، سواء على مستوى برنامج "انطلاقة" أو برسم البرامج التي تم إطلاقها  لدعم المقاولات في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

بالنسبة لبرنامج "انطلاقة" الموجه لتمويل حاملي المشاريع، كشفت المجموعة أنها مولت 6500 من حاملي المشاريع بغلاف مالي بلغ 1,5 مليار درهم، وهو ما يعادل نسبة46  في المائة من حجم إجمالي ما قدمته البنوك في إطار هذا البرنامج.

وعلى مستوى البرامج الأخرى لدعم المقاولات في هذه الظرفية العصيبة، منحت  "التجاري وافابنك" 18 ألف و500 قرضا برسم "أكسجين " بغلاف مالي بلغ 5,7  مليار درهم، وهو ما يعادل نسبة 37 في المائة من حجم القروض الي قدمتها البنوك في هذا الإطار، علما بأن جل المستفيدين، تجار وصناع تقليديون ومقاولات صغير جدا، توضح المجموعة.

وبالنسبة لبرنامج "إنعاش" منحت المجموعة 10.7 مليار درهم، استفاد منها 12 ألف و300 مقاول، وهو ما يعادل  حصة 34 في المائة من التمويلات المالية للبنوك.

وإلى جانب ذلك،استأثرت المجموعة البنكية أيضا بجل التمويلات المقدمة برسم "ضمان إكسبريس"، و"ضمان تيسير "و"ضمان استثمار".

فيما يخص  "ضمان إكسبريس"، تم منح أزيد من مليار درهم، أي بنسبة 58  في المائة من حجم التمويلات البنكية.وأما فيما يتعلق ب"ضمان تيسير "و"ضمان استثمار"، فمنحت المجموعة 5,1 مليار درهم.

 

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)