بالصور.. الكوتشي يدخل مدينة أكادير

ادريس النجار

Ahdath.info

 

ستتعزز مدينة أكادير خلال  الأيامالقليلة  المقبلة بمشروع عربات أنيقة مجرورة بخيول أصيلة ستجوب مجموعة من الشوارع والساحات التاريخية قصد السياحة والاستجمام والتمتع بشمس أكادير واكتشاف مؤهلاتها التاريخية والثقافية والتجارية..

" الكوتشي" لأول مرة سيدخل عاصمة سوس بحلة جديدة ووفق تصميم خاص، وافقت عليه السلطات والجهات الإدارية المختصة، يقف خلفه مستثمر من أبناء المنطقة أراد من خلاله أن يقدم قيمة مضافة للسياحة بسوس من خلال العربة التي صممت وفق نموذج خاص يستلهم الثقافة المغربية بشتى تجلياتها فأنتج " كوتشي" بمواصفات تجمع بين الاصالة والهندسة العصرية، والرفاهية المتجسدة في توفر العربة على صالون عصري مكيف ومحرك كهربائي صديق للبيئة يساعد العربات المجرورة بتاخيول على التحرك بسلاسة، كما زودت الخيول بواقيات تمنع سقوط الفضلات بالشوارع.

وأكد محمد أوشن مدير  للجريدة أن المشروع خلال انطلاقه سيوفر في حينه 16 منصب شغل، ويعول عليه لينعش السياحة بجهة سوس، كما على المستوى الوطني بحكم موقع أكادير السياحي المتقدم وطنيا، وأضاف بأن العربة ستمنح للعرسان فرصة التجول بأكادير  لتوثيق فرحة العرس ودخول القفص الذهبي.

" الكوتشي" كما كشف أوشن  اختار مسارات لها رمزيتها التاريخية والسياحية حيث ستجوب شوارع : "الجنرال الكتاني، الحسن الثاني، الجيش الملكي، كينيدي، 29 فبراير، مولاي عبد الله، ولي العهد، محمد الخامس، 20 غشت. كما ستمر عبر  واد سوس، وممر تاوادا، إضافة إلى مسجد لبنان ومسج ومحمد الخامس، وحائط ذكرى زلزال أكادير قبالة بلدية أكادير.

تعليقات الزوّار (0)