اقتصاد

"طنجة المتوسط" تعتزم افتتاح ثانوية للتميز بتطوان

أحمد بلحميدي الأربعاء 13 يناير 2021
soutien de l education
soutien de l education

AHDATH.INFO

قررت   مؤسسة "طنجة-المتوسط"  افتتاح ثانوية للتميز بمدينة تطوان موجهة للتلاميذ الراغبين في الالتحقا بالأقسام التحضرية العلمية. هذه المبادرة تهدف  إلى دعم التربية والتعليم, وتكريس ثقافة الاستحقاق والتميز  التميز بشمال المملكة,  يشير بلاغ للمؤسسة توصل به موقع "أحداث أنفو".

وبهذا الخصوص وقع كل من سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي,و فؤاد بريني، رئيس "مؤسسة طنجة المتوسط" اتفاقية شراكة بين الوزارة والمؤسسة لدعم التعليم في شمال المملكة وتشجيع التميز على المستوى الوطني.

وتقول مؤسسة "طنجة المتوسط" إنها تؤكد من خلال هذه الاتفاقية, انخراطها في تحسين جودة التعليم والتكوين،و تعزيز الجهود الرامية إلى إرساء نموذج تربوي وطني قائم على ثقافة التميز والابتكار.

وفي التفاصيل أوضحت المؤسسة في بلاغ توصل به موقع "أحداث أنفو" أن "اللبنة الأولى لهذه الشراكة إلى منح التلاميذ الأكثر استحقاقا بالمملكة، الوسائل اللازمة لتحقيق طموحاتهم بفضل معايير تربوية وتعليمية مميزة، ففي هذا الإطار ستفتح ثانوية للتميز أولا أبوابها بتطوان للتلاميذ الراغبين في الالتحاق بالأقسام التحضيرية العلمية والمتميزة من أجل الاستعداد في أفضل الظروف الممكنة لمباريات المدارس العليا للمهندسين المغربية والفرنسية".

وفي مرحلة ثانية، ستقدم المؤسسة كذلك ا إمكانية التكوين الثانوي التأهيلي الذي سيمكن التلاميذ من تعزيز قدراتهم والتوجه نحو مسارات التميز خلال دراساتهم العليا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي عملت  المؤسسة منذ إنشائها في سنة 2007 على إعطاء أهمية خاصة لقطاع التعليم وذلك من خلال تنفيذ مشاريع مهمة لفائدة الساكنة المحلية من أجل الحد من الهدر المدرسي وتحسين ظروف التعليم بالجهة.

وفي هذا الإطار أطلقت المؤسسة العديد من المبادرات من قبيل   تأهيل مؤسسات تعليمية وبناء حجرات مدرسية إلى جانب توفير النقل,وت.وزيع المقررات واللوازم المدرسية.