" الباطرونا"..انعطاف جذري لمرصد المهن والكفاءات

أحمد بلحميدي

AHDATH.INFO

دفعة جديدة  لمرصد المهن والكفاءات التابع للاتحاد العام لمقاولات المغرب بعد أن  تم تكليفه بمهام جديدة.

وبهدف دعم القطاعات المهنية بفعالية وموثوقية لتحديد احتياجاتها من حيث التكوين، قام الاتحاد العام لمقاولات المغرب بإعما انعطاف جذري  في مسار هذه الهيئة  المحدثة منذ سنة 2014.

الهيئة ستشتغل مستقبلا على تجميع و ترصيد البيانات اللازمة لاستشراف هذه الاحتياجات, يقول بلاغ ل"الباطرونا" توصل به موقع  "أحداث أنفو" موضحا بأن ذلك,سيوفر  الموارد اللازمة لتحديد التوجهات الاستراتيجية للقطاعات.

كما تراهن "الباطرونا" من خلال هذه الخطة على انطلاقة جديدة  في مواكبة المجموعات المهنية للدعم والاستشارة  (GIAC) في تمويل وتنفيذ إجراءات هندسية قطاعية لفائدة الفيدراليات القطاعية والفروع المهنية.

وإلى جانب ذلك,وافقت الهيئة المركزية للعقود الخاصة بالتكوين بالإجماع، في اجتماع  عقد مؤخرا، على مخطط جديد قدمه المرصد, معتبرة أن ذلك سيوفر  الاستجابة اللازمة لإجراء الدراسات وترجمتها إلى تكوينات, تجيب على  تطلعات المقاولات,وذلك من خلال  برمجة 58 دراسة استراتيجية/ هندسة قطاعية من شأنها أن تؤدي إلى بلورة خطط تكوين مجمعة لصالح المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، بمساطر جد مبسطة, يضيف البلاغ.

وتبعا لذلك, وضمانا لسير الفترة الانتقالية, عين شكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومجلس رقابة المرصد،  جلال شرف، المدير العام المنتدب للاتحاد، رئيسا لمجلس الادارة الجماعية  للمرصد.

تعليقات الزوّار (0)