"Moov Africa "..انطلاقة جديدة لاتصالات المغرب بإفريقيا

أحمد بلحميدي

AHDATH.INFO

صفحة جديدة تكتب في سجل تاريخ الفاعل المرجعي في الاتصالات بالمغرب وتمثل نقلة نوعية في مسار المجموعة وذلك من خلال اعتماد اتصالات المغرب لهوية بصرية جديدة تشمل الفروع الإفريقية العشرة التابعة لاتصالات المغرب والمنتشرة في أحد عشر بلدا إفريقيا.

المجموعة  أعلنت اليوم الثلاثاء 12 يناير عن إطلاق  علامة تجارية جديدة في عالم الاتصالات على مستوى القارة الإفريقية. وييتعلق الأمر ب « Moov Africa »،والتي من خلالها،صارت فروع مجموعة اتصالات المغرب مجتمعة تحت مسمى مشترك.

وتعتبر مجموعة اتصالات المغرب، فاعل اتصالات مرجعي  في 11 دولة بالقارة الإفريقية, وهي  البنين،بوركينا فاصو، كوت ديفوار، الغابون، مالي ، موريتانيا ، النيجر ، جمهورية إفريقيا الوسطى ، تشاد و توغو إضافة إلى المغرب.

هذا الزخم في التواجد والقرب من المواطن الإفريقي تواكب من خلاله اتصالات المغرب أكثر من 70 مليون زبون للهواتف النقالة والثابتة والأنترنت.ومع هذا التنوع الثقافي والتاريخي،تضع مجموعة اتصالات المغرب خبرتها في خدمة قارة تعرف دينامية ونموا مستمرين، بفضل شبابها ومواهبها.

وأكد بلاغ لمجموعة اتصالات المغرب على أن المجموعة اليوم،تبدأ فصلا جديدا في هذه "الملحمة المشتركة" بهوية جديدة من خلال علامة تجارية تجمع بين الفروع الإفريقية العشرة لمجموعة اتصالات المغرب تحت هوية واحدة مشتركة، قوية بفضل حضورها الجغرافي الكبير وتأثير التكامل فيما بين الفروع مما من شانه المساهمة في زيادة الإشعاع التجاري للعلامة في كل بلد تتواجد به.

ستبين العلامة الجديدة  Moov Africa للعالم البعد الإفريقي لمجموعة اتصالات المغرب ك"علامة تجارية قارية ومثال ناجح للتعاون بين بلدان الجنوب", يبرز الفاعل التاريخي في مجال الاتصالات, ملفتا إلى أن الهوية الجديدة, تجسد رؤية المجموعة ل" إفريقيا في تطور".

وأما  الشعار الجديد, فيفصح عن قوة مجموعة اتصالات المغرب والتزامها بوضع خبراتها في خدمة كل من الشركات التابعة لها. كما تتبنى العلامة التجارية الجديدة Moov Africa توقيع الفاعل الشامل "عالم جديد يناديكم"، والذي يعد بعالم من الابداع لا محدود ومتجدد باستمرار, يشير البلاغ.

كما تمثل الهوية التجارية الجديدة لـ Moov Africa لمجموعة اتصالات المغرب خطوة إضافية في التطور الدولي لمجموعة اتصالات المغرب في الأسواق ذات الإمكانات العالية، وتعزز مكانتها الاستراتيجية كفاعل رئيسي في مجال الاتصالات في إفريقيا.

أما عن اختيار مجموعة اتصالات المغرب لتسمية جديدة،فأكدت المجموعة أن اختيار اسم العلامة التجارية الجديد لجميع الفروع الإفريقية يعود إلى العلامة التجارية "MOOV" المتواجدة في 50 % من البلدان التي تعمل بها مجموعة اتصالات المغرب والتي توضح الصورة القوية للتطور والتجديد والحياة.أما القوس فييرمز إلى الدينامية،وهي إحدى القيم التأسيسية التي تقوم عليها ثقافتنا المشتركة، في جميع البلدان التي نتواجد بها.ويعزز اسم MOOV هذا الزخم من الدينامية والحركية والتطور.

أما المعين فيستحضر العالم الرقمي والتكنولوجي الذي تعمل فيه المجموعة.

وبخصوص الألوان،فأبرزت المجموعة أن اللون الأزرق،يرمز لعالم التكنولوجيا والإبداع، فيما يرمز اللون البرتقالي للطاقة والدينامية،ويمثل الشمس والدفء والحيوية والكرم الأفريقي.أما شعار المجموعة فيشمل ما تعد به مجموعة اتصالات المغرب.وهو شعار تاريخي يتمتع بالخبرة والاتساق من خلال الإنجازات والابداعات الكبرى التي حققها الفاعل لأزيد من 20 سنة. ومن المفارقات أن يظل مناسبا للوقت الحاضر محدثًا من خلال الوعد يتجدد باستمرار: "عالم جديد يناديكم". وتأتي كلمة "يناديكم" هنا بالمعنى الأساسي والعالمي للاتصال؛ من حيث خلق رابط، ذلك الرابط مع  العالم الجديد، أي المستقبل في كل ما يأتي به من أشياء جديدة وفوائد تكنولوجية ومجتمعية.

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)