مجتمع

صدمة.. الموت يخطف صحافي (2M) صلاح الدين الغماري

رشيد قبول الجمعة 11 ديسمبر 2020
6689246-480117241
6689246-480117241

Ahdath.info

"رحمك الله صلاح الدين الغماري. سكتة قلبية لا أعرف كيف ارثيك"، هكذا اختار الصحافي بالقناة الثانية دوزيم يوسف الحميدي نعي زميله صلاح الدين الغماري، الذي لفظ أنفاسه الأخيرة، منتصف ليلة الخميس وخلال الدقائق الأولى من يومه الجمعة، إثر سكتة قلبية.

وكان الصحافي صلاح الدين الغماري، قد تألق في الوصلات الإعلامية التي كان يقدمها بتزامن مع بداية الحجر الصحي الذي عرفته بلادنا بتزامن مع اكتشاف الحالات الأولى للإصابة بفبروس كورونا المستجد شهر مارس المنصرم، حيث كان يقدم يومياً على القناة الثانية برنامج «أسئلة كورونا»، وهو برنامج خاص بالتواصل مع أسئلة المواطنين المغاربة، لأجل تفسير وتوضيح إجراءات حالة الطوارئ الصحية، ورفع اللبس على بعض المخاوف التي تؤرق المواطنين سواء بالنسبة للعمل أو سير مصالحهم اليومية.

يعد صلاح الدين الغماري واحدا من الوجوه الإعلامية المتميزة في المغرب، خاصة على مستوى تقديم الوصلات الإخبارية ومحاولة ضيوغها، حيث عرف باتزانه وطريقته في تقديم نشرات الأخبار، غير أن صلاح بدا مختلفاً في زمن كورونا ونزل من مستوى لغة عربية فصيحة إلى اللغة الدارجة اليومية البسيطة من خلال استقبال الأسئلة من الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي والاتصالات، واستضافة وزراء وخبراء ومسؤولين لتوضيح بعض الإجراءات والتدابير، وتنوير الرأي العام المغربي بكل مستجدات الوضع الإداري والقانوني الذي فرضته جائحة كورونا.

تغمد الله الزميل الصحافي صلاح الدين الغماري بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته ورزق أهله وزملاءه الصبر والسلوان.