مجتمع

في تجربة رائدة.. الطلبة السجناء سيحظون بخدمة التعليم عن بعد بفضل استوديو مختص(صور وفيديو)

الرباط: أحداث أنفو الاثنين 23 نوفمبر 2020
IMG-1200
IMG-1200

Ahdath.info

في تجربة غير مسبوقة في مجال التعليم داخل المؤسسات السجنية، أحدثت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج استوديو متعدد الوظائف بالسجن المحلي سلا 2.

وسيمكن الاستوديو، بالأساس، من توفير التعليم عن بعد لفائدة الطلبة من نزلاء المؤسسات السجنية، من خلال استضافة مجموعة من الأساتذة الجامعيين لإلقاء محاضراتهم، ليتم بثها بصفة مباشرة داخل المؤسسات السجنية المعنية.

ويندرج هذا المشروع الرائد، الذي أعطيت انطلاقة العمل به الجمعة 20 نونبر 2020،في إطار برنامج عمل تم توقيعه مع المعهد الدولي للكونفدرالية الألمانية لتعليم الكبار (DVV) ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، لتنفيذ برامج تأهيلية لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية.

ووفق بلاغ صادر عن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، فقد انطلقت عملية استقبال الدروس عن بعد بالسجن المركزي للقنيطرة في مرحلة أولى، في أفق تعميم هذا المشروع على باقي المؤسسات السجنية.

كما سيتم استغلال هذا الأستوديو من أجل تسجيل إبداعات النزلاء في مختلف المجالات الفكرية والفنية والثقافية تحت إشراف أطر المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، فضلا عن تنزيل برامج تأهيلية بشراكة مع مختلف الفاعلين والقطاعات المعنية.

 

https://youtu.be/xtfGLZjsC0Q

وشارك في عملية إعطاء الانطلاقة الاستوديو المتعدد الوظائف كل من الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، و المنسق العام لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، والمديرة الجهوية لمنطقة شمال إفريقيا للكنفدرالية الألمانية لتعليم الكبار، إضافة إلى نائب رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط.