الصحراء

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين في الكركرات

طه بلحاج الاحد 22 نوفمبر 2020
IMG-20201122-WA0005
IMG-20201122-WA0005

AHDATH.INFO

قام وفد يمثل الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين يوم السبت 21 نونبر 2020 بزيارة ميدانية إلى المعبر الحدودي الكركرات في صحرائنا المغربية، وذلك من أجل تجديد تشبث الجمعية بوحدة المغرب الترابية، وتعبيرا عن الامتنان لقواتنا المسلحة الملكية الباسلة التي طردت - بعد طول ضبط للنفس وصبر على الاستفزازات- انفصاليي البوليساريو الذين أقفلوا المعبر الحدودي بين موريتانيا والمغرب، وأوقفوا حركته التجارية وحركة التنقل فيه لمدة ثلاثة أسابيع.

وفد الجمعية الوطنية الذي تقدمه رئيس الجمعية ذ. عبد المنعم الديلامي وقف في عين المكان على عودة الحياة الطبيعية إلى المعبر، كما استقى شهادات حول ارتياح الكل في المغرب وموريتانيا للتدخل المغربي الحازم الذي أمر به جلالة الملك والذي مكن من إعادة الحياة إلى طبيعتها الأصلية.

الوفد الإعلامي الذي ناب عن كل أعضاء الجمعية الوطنية ضم أيضا الزملاء ذ. بهية العمراني وذ .إبراهيم منصور وذ ادريس شحتان و ذ. المختار لغزيوي. وقد عاين الوفد في المعبر المخلفات التي تركها الانفصاليون بعد هروبهم، وهي مخلفات تقول كل شيء عن الوضعية الراهنة والمستقبلية للبوليساريو التي تعرف أنها انتحرت في الكركرات.

زيارة الجمعية الوطنية تدخل في إطار ما أكد عليه هذا الإطار الجماهيري والإعلامي منذ نشأته أن الصحافة لدى كل أعضائه تسير بالتوازي مع الدفاع عن القضايا الكبرى للمملكة بشكل واضح وشجاع ولايقبل إي التباسات وفي مقدمة هاته القضايا قضية وحدتنا الترابية ومغربية الصحراء التي تعد ثابتا مقدسا لكل مغربية وكل مغربي

الكركرات - الصحراء المغربية - السبت 21 نونبر 2020