مجتمع

موظفة بكلية الحقوق بسطات تخلق ارتباكا يهدد مصالح الطلبة

حسن حليم الاحد 22 نوفمبر 2020
cd9fb2d2-dca9-4fca-a4c7-1cf5aad3cee1
cd9fb2d2-dca9-4fca-a4c7-1cf5aad3cee1

Ahdath.info

يجد الطلبة الذين اجتازوا جميع الوحدات والسداسيات المقررة لهم للحصول على شهادة الإجازة بمسلك الإقتصاد داخل كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بسطات صعوبات كبيرة للحصول على شهادة نجاحهم من أجل تقديمها كوثيقة أساسية بملف الترشيح لاجتياز مباريات توظيف الأساتذة اطر الأكاديميات وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي دورة يونيو.

وتعرف مصلحة الشؤون التربوية فوضى عارمة جراء الإزدحام الذي يطوق محيطها، والسبب يرجع بالأساس كما يقول أحد الطلبة إلى سوء تدبير عملية الإمضاء على الشواهد المذكورة وتسليمها في حينها بسبب البيروقراطية التي تمارسها موظفة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات. " هاد الموظفة لاتحترم الطلبة ،تتعامل معهم بأسلوب غير لائق،لا يراعي نفسيتهم المهزوزة جراء التسويف والتماطل الذي يهدد تسلم الوثيقة في وقتها خوفا من مرور الوقت المحدد لتقديم ملف الترشيح".

ويعرف الجناح الذي توجد به مصلحة الشؤون الطلابية ازحاما ملحوظا، إذ يظل الطلبة رفقة عائلاتهم في طابور كبير ساعات وساعات دون جذوي ومن دون الحصول على شهادات النجاح. تقول إحدى الأمهات " حنا جايين من خارج إقليم سطات، في انتظار الموظفة المسؤولة عن توقيع هذه الشواهد والتي تفضل التواجد بمكتبها بالعمادة غير مبالية بمصلحة الطلبة و بمعاناتهم، ولا تعير أي إهتمام لكرامتهم .

عدد من الطلبة مطالبين بهاته الوثيقة من اجل المصادقة على ترشيحاتهم لاجتيازمباراة التعليم، إلا أن هذه الموظفة لا يبدأ دوامها إلا ما بعد الساعة العاشرة، ضاربة عرض الحائط مصالح الطلبة، مما قد يفوت عليهم فرص اجتياز هاته المباريات".