السياسة

مركز يدعو الى مجانية التلقيح كخطوة مواطنة لربح معركة كورونا

سعاد شاغل السبت 21 نوفمبر 2020
IMG-20201121-WA0044
IMG-20201121-WA0044

Ahdath.info

 

دعا المركز المغربي للتطوع والمواطنة الى توفير اللقاح بالمجان والكمامة والتحليلة كخطوة أولى لربح معركة محاصرة انتشار فيروس كورونا والقضاء على الجائحة .

واشاد المركز المغربي للتطوع والمواطنة في بلاغ له " المبادرات المواطنة التي قام ويقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله منذ ظهور أول حالة إصابة كورونا ببلادنا، والتي ترجمها في البداية بإحداث لجنة اليقظة والصندوق الخاص لدعم جهود مكافحة هذا الفيروس، مع تبرعه لفائدته من ماله الخاص".

كما اعتبر ترأس جلالته يوم الاثنين 9 نونبر 2020 بالقصر الملكي بالرباط، الجلسة التي خصصت لإستراتيجية التلقيح ضد فيروس كوفيد-19، "انخراط شخصي لصاحب الجلالة في هذه المعركة العالمية، وسعيه الدائم لحماية حياة وصحة المواطنين"، مشيرا الى أنه بفضل هذه المبادرات تمكن المغرب من احتلال مرتبة متقدمة في التزود باللقاح ضد هذا الفيروس، وهي العملية الوطنية التي يسهر عليها صاحب الجلالة شخصيا من خلال توجيهاته للإعداد الجيد سواء على المستوى الصحي أو اللوجستيكي أو التقني.

وأكد المركز على أن "الإشراف الشخصي لجلالة الملك محمد السادس، على عملية التلقيح الوطنية تعطي ضمانات قوية، وكافة ضمانات النجاح باعتبار الاحتضان الملكي لهذه المبادرة الهامة كفيل بانخراط مجموع المغاربة في حملة التلقيح المرتقبة من أجل تطويق الفيروس الذي يرهق المغاربة ويخنق الاقتصاد الوطني يوما بعد آخر".

ومن جهة أخرى، دعا المركز وقبل انطلاق الحملة الوطنية الأولى التلقيح، الحكومة إلى التواصل مع المواطنات والمواطنين حول الوضع الوبائي وتفاصيل خطة التلقيح لطمأنتهم والإجابة عن جميع التساؤلات التي تدور في أذهان المغاربة، وضمان مجانية التلقيح .