أكاديمية جهة مراكش تحقق نتائج مشجعة بدورة الامتحان الجهوي الموحد

سعـد دالـيا

Ahdath.info

 

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي أن نتائج دورتي الامتحان الجهوي الموحد (العادية والاستدراكية ) للسنة الأولى بكالوريا 2020 جاءت مشجعة للتلاميذ ، بعد تسجيل معدل 10 وما فوق لدى 22939 مترشح (ة) ، من ضمنهم 19990 مترشح (ة) بالتعليم العمومي و2949 مترشح (ة) بالتعليم الخصوصي.

وقد بلغت نسبة الحاصلين على هذه المعدلات %65،14 من مجموع الحاضرين ، أما أعلى نسبة معدل بالأكاديمية فهي 19.70 سجلت في إطار شعبة العلوم الرياضية ــ خيار فرنسية .

وفيما يتعلق بأعداد المترشحين للامتحان الجهوي على صعيد الأكاديمية وصل إلى 35574 مترشح (ة) ، بينهم 12463 مترشح (ة) بقطب الشعب الأدبية والأصيلة والمهنية و23111 مترشح(ة) بقطب الشعب العلمية والتقنية ، شكل خلال التعليم الخصوصي نسبة %9 من مجموع المترشحين.

وأفاد بلاغ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش أسفي أن الاستحقاق الهام كر في أجواء جد إيجابية بسيادة التنظيم المحكم والالتزام التام بالتدابير الاحترازية والترتيبات الوقائية قصد للتصدي لوباء كورونا " كوفيد 19".

يشير بلاغ الأكاديمية الجهوية أن هذه النتائج المشجعة كشفت بشكل ملموس عن الأدوار الهامة والحاسمة لجميع مكونات أسرة التربية والتكوين بمختلف فئاتها ومسؤولياتها ، مع تثمينها للدعم الكبير الذي قدمته السلطات المحلية والصحية والمساندة الواسعة لمختلف الأجهزة الأمنية ( الأمن الوطني ــ الدرك الملكي ــ القوات المساعدة ) ، وكذا عناصر الوقاية المدنية وللمجالس المنتخبة والمصالح الخارجية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ والشركاء الاجتماعيون وفعاليات المجتمع المدني.

يضيف البلاغ أن الأكاديمية تشيد بالوعي الكبير الذي أبان عنه جميع المترشحات والمترشحين في الانضباط للتدابير التنظيمية واحترام توجيهات البروتوكول الصحي المعتمد على صعيد كل مركز امتحان ، وتقديم المتمنيات لكافة المتمدرسات والمتمدرسين النجاح والتوفيق في المحطات المقبلة ، والتنويه بالأدوار الرائدة لوسائل الإعلام عبر مواكبتها الإعلامية المتميزة لمختلف العمليات التربوية والإشهادية بالجهة .

تعليقات الزوّار (0)