استئناف الدروس الحضورية بمراكز المجلس الثقافي البريطاني

AHDATH.INFO

 AHDATH.INFO

اعتبارًا من أكتوبر 2020، يمكن لجميع متعلمي اللغة الإنجليزية إعادة الانضمام إلى فصول المجلس الثقافي البريطاني بالرباط.

يأتي هذا  القرار على خلفية التوجيهات الصادرة عن وزارة الصحة والسلطات المحلية حيت التزمت مراكزنا التعليمية بعدد من تدابير السلامة اللازمة لحماية الموظفين والمعلمين والطلاب.

وتشمل الإجراءات الاحترازية المطبقة فحص درجة الحرارة في مركز التدريس، والتأكد من أن الموظفين والطلاب يحافظون على التباعد الاجتماعي، ووجود 12 طالبًا كحد أقصى في الفصل واستخدام أقنعة الوجه ومعقم اليدين.

وفي حديثه عن أولوية المجلس الثقافي البريطاني، قال توني ريلي، مدير  المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب: "يمكن لجميع متعلمي اللغة الإنجليزية الآن الاستمتاع بتجربة تعليمية إيجابية في بيئة آمنة وممتعة مع المجلس الثقافي البريطاني. لقد قمنا بتكييف تدابير الصحة والسلامة لحماية طلابنا ومعلمينا وموظفينا بما يتماشى مع تعليمات السلطة المحلية "، وأضاف قائلاً: "وستبقى تدابيرنا الوقائية قيد المراجعة والتعديل مع بقائنا حذرين ومتابعين لأحدث التغيرات".

أما في الدار البيضاء  واحتراماً للتدابير والإجراءات التقييدية المتخذة في هذه المدينة، فنقدم للطلاب الراغبين في تحسين مستوياتهم في اللغة الإنجليزية دورات عبر الإنترنت والمنصات الرقمية و ذلك احتراماً للتدابير والإجراءات التقييدية المتخذة في هذه المدينة. "نحن على ثقة من أن هذا النهج الجديد سوف يلبي احتياجات الطلاب في هذه الأوقات المضطربة، ويساعدهم على تحقيق أقصى استفادة من تعلمهم، ويزودهم بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات اليوم ".

يوفر المجلس الثقافي البريطاني أيضًا مجموعة واسعة من الموارد المجانية عبر "الإنترنت" للطلاب ومعلمي اللغة الإنجليزية، كما يتوفر لديه موارد مناسبة للأطفال والمراهقين والبالغين في جميع مستويات اللغة الإنجليزية. https://learnenglish.britishcouncil.org

ومن جهة أخرى، يجمع موقع تعلم اللغة الانجليزية كل ما يحتاجه المعلمون في الفصل الدراسي، بما في ذلك خطط الدروس وأوراق التمارين، ونصائح، وروابط" الويب" ومواد التدريس والكثير من المعلومات عن التطوير المهني.

https://www.teachingenglish.org.uk/

 

تعليقات الزوّار (0)