بعد ارتفاع حالات الإصابة.. السلطات الإقليمية بالفقيه بنصالح تقرر تشديد التدابير الاحترازية

الكبيرة ثعبان

Ahdath.info
قررت السلطات الإقليمية بالفقيه بنصالح، تشديد الإجراءات الاحترازية، ابتداء من الساعة السادسة مساء من اليوم السبت ، في إطار التتبع اليومي للحالة الوبائية وعلى إثر ارتفاع عدد الحالات الإيجابية المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد بالنفوذ الترابي لإقليم الفقيه بنصالح .

وبناء على خلاصات ونتائج اجتماع لجنة التنسيق الإقليمية المنعقد بتاريخ 16 أكتوبر بمقر إقليم الفقيه بنصالح ، ومن أجل تطويق رقعة المرض بالنفوذ الترابي بالإقليم اتخاذ التدابير و الإجراءات :

على المستوى الإقليمي فرض التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى إقليم الفقيه بنصالح تسلم من طرف السلطات المحلية المختصة ، منع جميع التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات ، إغلاق الطاقات الرياضية وقاعات الألعاب وملاعب القرب والحدائق العمومية ، تقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل التنقل العمومي إلى 50في المائة . المراقبة الصارمة فيما يتعلق باحترام وضع الكمامات واحترام مسافة التباعد الجسدي في مختلف الأماكن والفضاءات العمومية.

وعلى مستوى باشويات : الفقيه بنصالح ، سوق السبت وأولاد عياد ، إغلاق المحلات التجارية وكذا الأسواق الممتازة والمقاهي والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا ، إغلاق أسواق القرب على الساعة الرابعة مساء ، إغلاق الحمامات وقاعات التجميل .

على مستوى دوائر: الفقيه بنصالح ، بني موسى الشرقية ، وبني موسى الغربية، إغلاق المحلات التجارية والمقاهي على الساعة التاسعة ليلا ، إغلاق المطاعم على الساعة الحادية عشرة ليلا .

وأشار البلاغ ، أنه تقرر اعتماد هذه التدابير والإجراءات الاستثنائية حتى إشعار آخر مع الإشارة إلى أن التخفيف من هذه الإجراءات والعودة إلى الحالة العادية ، يظل رهينا بتتحسن الوضعية الوبائية بالإقليم .

تعليقات الزوّار (0)