السياسة

تبخر آمال ساكنة جهة بني ملال في بناء مستشفى جامعي وكلية للطب

الكبيرة ثعبان الجمعة 18 سبتمبر 2020
آيت-الطالب
آيت-الطالب

Ahdath.info 

بعدما استبشرت بهما الساكنة خيرا ، وعقدت عليهما الجهة آمالا كبيرة ، فقد تبخرت أحلام جهة بني ملال خنيفرة في بناء مستشفى جامعي وكلية للطب بترابها.


تبخر آمال الساكنة والجهة ، جاء بعد جواب وزير الصحة على سؤال كتابي طرحه عليه البرلماني لحسن حداد ، بأن هذا المشروع لم تتم برمجته في المخطط الجهوي لعرض العلاجات 2019/2021 ، وأشار الوزير إلى مجموعة من المشاريع التي تمت برمجتها بأقاليم بني ملال وخنيفرة وخريبكة وأزيلال والفقيه بن صالح .


وكانت السلطات الولائية و مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، قد بدلوا مجهودات كبيرة من أجل الرفع من العرض الصحي بالجهة من خلال مشاريع صحية كبرى بينها كلية الطب و الصيدلة و مستشفى جامعي ، و تم قطع أشواط مهمة في هذا الاتجاه منذ وضع اللبنات الأولى للاتفاقية التي تم عقدها مع وزارة الصحة و مواصلة الجهود من طرف والي الجهة خطيب الهبيل في هذا الصدد .


يشار إلى أن جدالا فايسبوكيا كبيرا رافق مشروع المستشفى الجامعي وكلية الطب وخلاف حول المدينة التي يقام فيها المشروع ، سيما بين فيسبوكيي بني ملال وفايسبوكيي إقليم خريبكة ، وهو الخلاف الذي قد يكون أعطى الضو الأخضر للوزارة لكي تؤجل هذه المشاريع الكبرى التي كان الخاسر من فقدانها الجهة والساكنة.