بوابة الصحراء

الشباب الدبلوماسي المرافع عن مغربية الصحراء يهنئ الدبلوماسية البرلمانية المغربية

بوابة الصحراء الاثنين 14 سبتمبر 2020
Screenshot_2020-09-14-11-41-25-1
Screenshot_2020-09-14-11-41-25-1

بوابة الصحراء - محمد البوزيدي

هنأ أعضاء مجموعة الشباب الدبلوماسي والمجتمع المدني المرافع عن مغربية الصحراء ،السيد لحبيب المالكي رئيس البرلمان المغربي على نجاح الدبلوماسية البرلمانية المغربية وذلك بعد قبول مجلس النواب المغربي في أشغال الدورة الواحدة والأربعون للجمعية البرلمانية لرابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان" المنعقدة بالعاصمة الفيتنامية هانوي،يومه الخميس 9 شتنبر 2020 ليظل هذا اليوم شاهدا على اول بلد افريقي ينفتح على مثل هذا التنظيم الأسيوي والإعلان فيه عن قبول عضوية مجلس النواب كعضو ملاحظ داخل هيئات الجمعية البرلمانية لدول جنوب شرق آسيا.

وقد أكدت الكنتاوية ابييه عضوة مجموعة المجتمع المدني المرافع عن مغربية الصحراء في تصريح لأحداث أنفو أن هذه العضوية تشكل نجاحا غير مسبوق في الدبلوماسية البرلمانية باعتبار البرلمان المغربي أول برلمان إفريقي يحظى بهذه الصفة مما سيقوي جسور التعاون مع برلمانات دول جنوب شرق آسيا على الخصوص.

كما أبرزت الكنتاوية ابييه أن عضوية مجلس النواب في الجمعية البرلمانية لرابطة دول جنوب شرق آسيا هي خطوة ستمكن المنطقتين الجيوسياسيتين. من التعاون الاقتصادي والسياسي الايجابي، فمن خلال التوجيهات السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،سيحقق البرلمان المغربي أهم الانجازات التاريخية التي من شأنها ستقف أمام خصوم الوحدة الترابية في المنطقة.